الأردن يحاكم أحمد الكبيسي بتهمة الإساءة للوهابية و محمد عبد الوهاب وقد يسجن لثلاث سنوات

عينت محكمة بالمملكة الأردنية الهاشمية، خبيراً قانونياً لتقدير الضرر الذي سببه الداعية العراقي المقرب من الإمارات،”أحمد الكبيسي، بتهجمه على الشيخ محمد بن عبدالوهاب والوهابية، ووصفهم باليهود، وبأنهم صناعة يهودية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وجاء ذلك خلال جلسة للنظر في دعوى المحامي السعودي عثمان العتيبي ضد الداعية، وقناة “دجلة”، على إثر لقاء أجرته معه قبل عامين.

واتهم المدعي الأردني الداعية الكبيسي وقناة “دجلة” بإثارة النعرات المذهبية والعنصرية، والحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة، وجنحة إهانة الشعور، والمعتقد الديني.
وكانت محاكم دبي رفضت هذه الدعوى بحجة عدم الاختصاص المكاني. ورفعها المحامي السعودي في الأردن، حيث مقر القناة، حيث يتوقع وفقاً للقانون الأردني أن يصل الحكم إلى السجن 3 سنوات، وغرامة مالية، على الداعية المتهم إذا تمت إدانته.

Advertisements

وعلق أحد العراقيين في الفيس بوك على الخبر قائلا: قناة صفا و وصال ليل نهار تشتم بالشيعة ولم يقل أحد يدعون للكراهية واثارة النعرات، لماذا؟ ، الصحابة مقدسين فهمنا، ولكن ما شان هؤلاء المتاخرين؟ هل جرى تقديسهم أيضا عكس ما يدعون من رفض التقديس لأنها وثنية؟ هكذا سيصل الأمر غدا، لمحاكمة حتى من ينتقد رجل دين في جامع ناء.


Advertisements

شاهد أيضاً

تعرف على أخطر 6 نقاط اختلاف بين شيعة لبنان وشيعة العراق

على خلفية السجال العراقي- اللبناني الأخير حول صفقة القلمون: أرسلت لي مشكورة صديقة لبنانية، وهي …

%d مدونون معجبون بهذه: