يوسف القرضاوي يرأس مؤتمر “نداء الموصل” ويدعو تركيا إلى التدخل عسكرياً لاستعادة الموصل

Advertisements

دعا وفد يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي، تركيا إلى التدخل عسكرياً لاستعادة الموصل، بحجة منع أي “صراع أو أحداث تطهير عرقي” محتمل في المدينة بعد تطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي. وسلّم الوفد الذي يترأسه القرضاوي في ختام مؤتمر “نداء الموصل، معركة الموصل وتداعياتها على المنطقة” الذي عقد بمدينة إسطنبول التركية، البيان الختامي لنائب رئيس حزب العدالة والتنمية ياسين آكطاي، بعد لقاء جمع بين وفد من المؤتمر في مقر الحزب الحاكم بالعاصمة أنقرة، لنقله إلى المسؤولين الأتراك.

Advertisements

وزعم البيان أن “مشاركة تركيا في عملية استعادة مدينة الموصل، تعد ضامنة مهمة لمنع وقوع صراع أو تطهير عرقي محتملين”، ومنع الممارسات الطائفية ضد السنة، وأبدى المشاركون بالمؤتمر “دعمهم للدور الذي تقوم به تركيا بالوقوف أمام المخططات الطائفية والعرقية ولحماية أمنها المهدد”، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول الرسمية التركية.

Advertisements

يذكر أن مدينة إسطنبول التركية شهدت عقد مؤتمر “نداء الموصل”، بمشاركة أحزاب ومؤسسات عربية وتركية، لدعم المواقف التركية إزاء العراق.

ومن المشاركين في المؤتمر إلى جانب القرضاوي، رئيس المجلس الإسلامي السوري أسامة الرفاعي، وأمين عام رابطة علماء فلسطين في الخارج نواف التكروري، إلى جانب رئيس هيئة علماء المسلمين في العراق عبد الحميد العاني، ونائب رئيس رابطة علماء أهل السنة محمد موسى الشريف، إلى جانب علماء وممثلين عن منظمات عدة من مختلف الدول الإسلامية.

Advertisements

وعرف تنظيم الإخوان بتقاربه مع حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحاكم، برئاسة أردوغان وتأييده للنظام التركي الذي احتضن قيادات الجماعة الهاربة والمطلوبة لقضايا أمنية في دول عربية.

شاهد أيضاً

الاندبندت: تركيا دولة تنفق كل طاقتها في افتعال الأزمات وتدويرها داخلا وخارجا

كفاءة تركيا في افتعال الأزمات وتدويرها..أنقرة دخلت حلقة مفرغة ولن تنجو منها طالما استمر حزب العدالة والتنمية في السلطة

تعليق واحد

  1. علي المصري

    الشيخ القرضاوي فاسد وهو سبب اساسي في الحرب في سوريا والقتل في مصر

%d مدونون معجبون بهذه: