الأسد: علینا أن نهنئ إیران بالانتصارات فی سوریا لان هذا النصر تحقق بفضل دعمها

قال الرئیس السوری بشار الأسد متحدثاً إلى رئیس لجنة الأمن القومی والسیاسة الخارجیة فی البرلمان الإيراني، علاء الدین بروجرد: “علینا أن نهنئ إیران بالانتصارات فی سوریا، لان هذا النصر تحقق في ظل دعمها” وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، إرنا الأربعاء.

Advertisements
Advertisements

ونقلت إرنا أن الرئیس السوري بشار الأسد، قال لبروجردي إن “هذا النصر تحقق بفضل دعمكم”، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الثلاثاء في دمشق التي وصلها بروجردي على رأس وفد برلماني إيراني وفق الوكالة.

ونقلت إرنا عن البرلماني الإيراني، أن طهران “اختبرت مثل هذه الظروف فی أیام تحریر مدینة خرمشهر” في إشارة إلى الحرب الإيرانية العراقية وتحرير المحمرة سنة 1982.

وحسب إرنا
قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي علاء الدين بروجردي في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق: إن العالم بأسره يعرف إنه وفقاً للقوانين الدولية، فإن التدخل في بلد ما دون إذن الحكومة في ذلك البلد يعتبر إعتداء على أراضي ذلك البلد.

ولفت إلى أن وجود إيران وحزب الله على المستوى الإستشاري لسنوات في سوريا جاء بتنسيق وطلب من الحكومة السورية، مؤكداً أن من عليه أن يترك الأراضي السورية هم الذين دخلوها دون إذن.

ووصف لقاءه بالمسؤولين السوريين بأنه إيجابي ويأتي في إطار العلاقات الثنائية وتقديم التهاني بمناسبة تحرير حلب.

Advertisements

وشدد بروجردي على أن أحد أسس سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية يقوم على محاربة الإرهاب في المنطقة والمحافظة على سيادة الأراضي السورية.

واعتبر أن الامن هو أهم ما تحتاجه المنطقة وأننا سنواجه كل من يعمل على خلاف ذلك.

وكان بروجردي قد وصل مساء امس الثلاثاء الى العاصمة السورية دمشق للقاء كبار المسؤولين السوريين.

Advertisements

المصدر: ارنا

Advertisements

شاهد أيضاً

خامنئي يتهم أعداء إيران بإثارة الاضطرابات وترامب يصف النظام الإيراني بالوحشي والفاسد

في أول تعليق له منذ انطلاق الاحتجاجات في إيران قبل حوالي أسبوع، قال المرشد الإيراني …