الرئيسية / الرئيسية / متفرقة / رياضة / شاهد”الوحش”مبابي يبهر العالم والبعض يقارنه ببيليه وزيدان..وسواريز يتوعد:سنوقفه

شاهد”الوحش”مبابي يبهر العالم والبعض يقارنه ببيليه وزيدان..وسواريز يتوعد:سنوقفه

مبابي “الوحش” في طريقه لفرض هيمنته على العالم
ما زال الشاب كيليان مبابي في الـ 19 من عمره، لكنه قدم نفسه مجددا إلى العالم من خلال الأداء الرائع الذي قاد به المنتخب الفرنسي إلى الفوز على الأرجنتين في مونديال روسيا.
وسجل اللاعب الفرنسي، هدفين بالشوط الثاني وحصل على ضربة جزاء في الشوط الأول ليقود منتخب بلاده إلى الفوز الثمين 4-3 على نظيره الأرجنتيني السبت الماضي ، واجتياز أصعب عقبة في طريقه بالبطولة حتى الآن. شاهد الفيديو لمعرفة التفاصيل ؟!
وقالت مصادر أن اللاعب كيليان مبابي لوتين، وهو لاعب كرة قدم شهير ومتميز في اللعب، ويلعب في نادي موناكو الفرنسي، وهو من اصلٍ كاميروني لأب كاميروني، وأمه جزائرية الأصل واسمها فايزة، ويحمل الجنسية الفرنسية، وهو صغير في السن، حيث يبلغ من العمر 19 عاماً فقط، حيث ولد في التاسع عشر من شهر كانون أول من عام 1998.

https://www.youtube.com/watch?v=FHOqDbQIcvk

سواريز واثق من قدرة أوروغواي على إيقاف مبابي

ولعب مبابي (19 عاما) دورا أساسيا في تأهل بلاده إلى الدور ربع النهائي على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه (4-3) بتسجيله ثنائية وتسببه بركلة الجزاء التي أتى منها الهدف الفرنسي الأول.وفي ظل الأداء الدفاعي اللافت لأوروغواي التي لم تهتز شباكها سوى مرة واحدة خلال مبارياتها الأربع في النهائيات حتى الآن، بدا سواريز واثقا من قدرة دييغو غودين ورفاقه في خط دفاع “لا سيليستي” على ايقاف مهاجم باريس سان جيرمان.

وقال مهاجم برشلونة الإسباني من مقر معسكر المنتخب قرب مدينة نيجني نوفغورود حيث تقام مباراة الجمعة، “الجميع يعرف أنه لاعب جيد جدا، لكني أعتقد أننا نملك مدافعين جيدين للحد من خطورته”.

ورأى سواريز أن الخطر الفرنسي لا يقتصر على مبابي، بل يشمل مهاجم اتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان صاحب “القدم اليسرى الرائعة”.

وسبق لمدرب أوروغواي أوسكار تاباريز أن اعتبر ان مبابي وغريزمان يمثلان أكبر تهديد لفريقه، لكنه أكد بأنه لن يسمح لهما بالحصول على المساحات التي توفرت لهما في مباراة فرنسا والأرجنتين.

واستغل سواريز المناسبة الثلاثاء ليوجه سهامه نحو غريزمان الذي سبق له القول انه يعتبر نفسه “نصف أوروغوياني” بسبب صداقته مع زميليه في اتلتيكو مدريد غودين، عراب ابنته، والمدافع الآخر خوسيه خيمينيز.

وقال سواريز “مهما قال أنطوان بأنه نصف أوروغوياني، فهو فرنسي ولا يعلم الشعور بأن تكون أوروغويانيا. لا يعلم حجم التفاني والمجهود اللذين يبذلهما الأوروغوياني منذ الصغر لكي يتمكن من تحقيق النجاح بوجود هذا العدد القليل من الناس”، في إشارة الى عدد سكان بلاده البالغ نحو 3,5 ملايين نسمة، والمنتشرين على مساحة تبلغ أكثر من 176 ألف كلم مربع.

وتطرق المهاجم السابق لليفربول الإنكليزي الى إصابة شريكه في الهجوم إدينسون كافاني في المباراة الأخيرة ضد البرتغال بعد تسجيله هدفي الفوز 2-1، مشيرا الى أنه “علينا الانتظار” لمعرفة إذا كان سيتعافى من اصابة في ربلة الساق في الوقت المناسب للمشاركة في مباراة الجمعة.

ورأى سواريز أن كافاني “مهم جدا نظرا للمستوى الذي يتمتع به كلاعب، ونظرا الى كل ما يقدمه في كل مرة يلعب مع المنتخب. ما يقوم به بشكل عام، المجهود الجسدي، كل الناس يرون ما يقدمه…”.

وكشف سواريز عن “صعوبة التعرض للإصابة قبل أيام قليلة (من المباراة ضد فرنسا). سيكون الأمر صعبا من ناحية التعافي”، مضيفا “أعلم بأن إدي (كافاني) يتمتع بالرغبة، السلوك، التفاني، القوة. سيبذل قصارى جهده ليكون هناك (في المباراة) لكن الأمر لا يعتمد عليه فقط”.

وخاض منتخب الأوروغواي الثلاثاء تمارينه التحضيرية للقاء فرنسا في ظل غياب متواصل لكافاني الذي أكد اتحاد بلاده انه لا يعاني من تمزق في ربلة الساق، بل تورم. وسيخضع اللاعب لتقييم يومي حتى يوم المباراة.

وكانت صحيفة ماركا الإسبانية أن نجم موناكو الفرنسي كيليان مبابي سينتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني الصيف المقبل، بعد أن أعطى موافقته لممثلي النادي الذين أجروا المحادثات معه.

وذكرت الصحيفة أن اللاعب لم يخف سابقا أبدا رغبته في الانتقال، والآن يريد أن يكون داخل أسوار القلعة البيضاء، نظرا للتأثير الكبير للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تابع اللاعب منذ بداياته، كما أن تاريخ النادي الملكي ومشروعه الرياضي يغريان اللاعب بشكل حقيقي.

وأوضحت الماركا أن اللاعب سيكون أساسيا في تشكيلة زيدان، وأن الفريق سيظهر بحلة جديدة في الموسم المقبل، مع توقعات بعدة صفقات في الفريق، ورحيل بعض نجوم الفريق الحالي

وقالت أن مبابي يتفوق كثيرا على رونالدو حين كان في عمره

وكان أعلن مبابي بكل الأموال التي سيحصل عليها للجمعيات الخيرية

شاهد أيضاً

فيديو وتغريدات:أبرز ردود الأفعال على غارات روسيا..و #وصال : #بوتين أعلن الحرب على أهل السنّة

  كيري: لديّ شكوك!..وفرنسا تتساءل: هل تستهدف روسيا داعش؟ بوتين في الجمعية العامة :على الأقل هل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.