إعلان حالة التأهب القصوى في باريس وضواحيها

قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن السلطات ستفرض حالة التأهب القصوى في باريس وضواحيها اعتبارا من يوم الاثنين، في حال استمرار تدهور الوضع الصحي المرتبط بتفشي كورونا.

Advertisements
Advertisements

واكد فيران إن “المؤشرات الثلاثة المحددة لحالة الطوارئ القصوى قد تم تجاوزها قبل ساعات قليلة” في العاصمة الفرنسية والمدن المجاورة لها ، بحسب مانقلته وكالة رويترز .

وأوضح الوزير أن الإجراءات الجديدة التي سيتم فرضها في المدن التي تشهد انتشارا كبيرا للفيروس قد تشمل غلق الحانات والحد من حجم التجمعات و أن بلاده لن تلجأ إلى فرض غرامات ضخمة أو أحكام بالسجن على منتهكي تدابير العزل.

وسجلت فرنسا اليوم الخميس 13 ألف و970 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 577 ألف و505، كما سجلت 63 حالة وفاة، ليصل إجمالي عدد المتوفين إلى 32 ألف و19 حالة.

الى ذلك ، قررت وزارة الصحة الفرنسية تأجيل إغلاق المطاعم والمقاهي إلى أسبوعين في مرسيليا جنوبي البلاد، لوقف تفشي فيروس كورونا إلى منتصف ليل الأحد إلى يوم الاثنين.

وندد العاملون في القطاع بالقرار معتبرين إياه، خلال مظاهرات شهدتها المدينة يوم الجمعة بأنه “مجحف”.

Advertisements

وأنه “عقاب جماعي” يضر بالحياة الاقتصادية والاجتماعية لمرسيليا التي تعاني أصلا من بطالة مرتفعة مطالبين برفع دعوى ضد قرار الحكومة الفرنسية بالإغلاق، الذي يدخل حيز التنفيذ في الاسبوع القادم .

Advertisements

يذكر ان السلطات الفرنسية اخضعت منذ أسبوعين عشرة مدن ضمنها العاصمة باريس في دائرة “درجة حذر كبير”، حيث تم منع جميع التجمعات، التي يتخطى عدد المشاركين فيها العشرة أشخاص واغلاق جميع قاعات الرياضة والاحتفالات بالإضافة الى الحانات عند العاشرة ليلا.

Advertisements

شاهد أيضاً

رئيس وزراء بريطانيا

كورونا تجتاح أوروبا: بريطانيا تعلن الإغلاق العام وتسبقه فرنسا وألمانيا والنمسا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فرض الإغلاق العام في بريطانيا بدءا من الخميس، بعد …