شاهد متظاهرات بصدور عارية أمام البرلمان البريطاني ضد التلوث

+18

تظاهرت مجموعة من النساء على شكل سلسلة بشرية أمام حواجز قرب البرلمان البريطاني بصدور عارية، للمطالبة بإجراءات ضد ظاهرة تغير المناخ.

وحملت النساء لافتة كبيرة كتب عليها “لا تجرؤ على كشف الحقيقة؟” ورُسمن على صدورهن كلمات تمثل العواقب المتوقعة للاحتباس الحراري مثل الحروب والجفاف والمجاعة وحرائق الغابات والعنف والمجاعة.

ودعت النساء الحكومة إلى إطلاع الجمهور على مخاطر السماح بارتفاع متوسط​​درجات الحرارة العالمية بمقدار 4 درجات مئوية، وهو ما تقول المنظمة المدافعة عن البيئة إنه سيحدث بحلول عام 2100 ما لم تتخذ الدول إجراءات الآن.

واستأنفت المجموعة الناشطة احتجاجاتها في بريطانيا الأسبوع الماضي بعد فترة هدوء طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا. و حاصر متظاهرون مطبعتين لتعطيل توزيع الصحف التي تتهمها الجماعة بالفشل في الكتابة بدقة عن قضايا المناخ.

وشاركت حوالي 24 امرأة عارية الصدر في الاحتجاج باسم الحركة البيئية Extinction Rebellion (XR) وتُظهر الصور المنشورة على حساب XR London على Twitter النشطاء مقفلين من أعناقهم بأقفال دراجات على الدرابزين ، مع جلس العديد من الآخرين أمامهم ، خلف لافتة كتب عليها: “ألا تستطيع تحمل الحقيقة؟”

شاهد أيضاً

معاريف: دولتان عربيتان قد تطبعان مع إسرائيل الأسبوع المقبل

توقعت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن تنضم دولتين عربيتين إلى الاتفاق ذاته مع إسرائيل، الأسبوع المقبل. …