بوريس جونسون يخطط للاستقالة: الراتب قليل والعمل الحر يجلب أضعافه

 يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تقديم استقالته من منصبه بحلول الربيع المقبل ، السبب راتبه المنخفض !.. 

Advertisements
Advertisements

ونقلا عن صحيفة ” ميرو” البريطانية ان جونسون يخطط  أن يستمر في منصبه لستة أشهر أخرى لتأمين انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتجاوز أزمة وباء كورونا.

Advertisements

واكد نواب في حزب المحافظين البريطاني ان جونسون كان يشتكي  من عدم “قدرته على العيش براتب رئيس الوزراء المُحدّد بـ 15402 جنيه إسترليني سنويا .

جونسون الذي يشعر بالغيرة من سلفه تيريزا ماي التي تكسب اكثر من مليون جنيه استرليني من القاء المحاضرات منذ استقالتها من الحكومة العام الماضي , وبحسب الصحيفة يعتقد جونسون حصوله على ضعف ماتحصل عليه ماي.

Advertisements

وقبل فترة قصيرة من تسلمه منصب رئاسة الوزراء تقاضى جونسون 160الف جنيه مقابل خطابين ، 23 الف جنيه شهريا مقابل عامود صحفي في احدى الصحف البريطانية .

وقال أحد النواب أن لدى جونسون 6 أطفال، وبعضهم صغير جداً ويحتاج إلى مساعدة مالية، كما كان عليه دفع مبالغ لزوجته السابقة مارينا ويلر كجزء من صفقة الطلاق.

Advertisements
Advertisements

 وأضافت الصحيفة ان :”لدى جونسون أيضاً خطة مستقبلية لتعليم ابنه البالغ من العمر 6 أشهر، واذا أرسله إلى مدرسته القديمة في إيتون، فسيحتاج إلى 42 ألف جنيه إسترليني في السنة”. 

وقالت “ميرور” إنّ رؤساء الوزراء السابقين يتقاضون مبالغ كبيرة، فعلى سبيل المثال، يطلب ديفيد كاميرون 120 ألف جنيه إسترليني لإلقاء خطاب، وتُقدّر ثروة توني بلير بنحو 22 مليون جنيه إسترليني من المحاضرات والاستشارات.

 ونقلت الصحيفة عن أعضاء في البرلمان قولهم إنّ جونسون كان يتوق للحصول على رئاسة الحكومة، لكنّه لا يحرص على القيام بهذه المهمة بالفعل.

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

رئيس وزراء بريطانيا

كورونا تجتاح أوروبا: بريطانيا تعلن الإغلاق العام وتسبقه فرنسا وألمانيا والنمسا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فرض الإغلاق العام في بريطانيا بدءا من الخميس، بعد …