ناسا تعلن العثور على الماء على سطح القمر

Advertisements

أعلنت اليوم، وكالة الفضاء الأمريكية ناسا العثور على الماء على سطح القمر، مشيرة إلى انها بصدد التحقق من إمكانية استخراج هذه المياه واستخدامها. https://azamil.com/?p=36862

ربما يحتوي القمر على مياه مجمدة أكثر مما كان يعتقد. من السهل أيضًا الوصول إلى هذه المياه بشكل معقول ، مما قد يثير اهتمام رواد الفضاء الذين سيذهبون إلى القمر ويعودون في السنوات القادمة.

Advertisements

كان معروفا أن القمر يحتوي على جليد مائي، ولكن كان ينطوي بشكل أساسي على حفر عميقة في القطبين الشمالي والجنوبي للقمر. ويصعب الوصول لمثل هذه الأماكن.
ما أثبتته وكالة ناسا الآن أن الماء يوجد أيضًا في الأماكن التي تشرق فيها الشمس.
بالإضافة إلى ذلك ، يوجد جليد مائي فيما يسمى “الفخاخ الباردة”، وهي بقع باردة في مناطق الظل على القمر.

ويبلغ حجم بعض هذه البقع ثلاثة أقدام فقط، لكن القمر به العديد من هذه البقع بحيث من المحتمل أن تشكل حجما يقدر بحوالي 20 بالمائة من كل الجليد الذي على القمر.

فوهة بركان كبيرة

Advertisements
Advertisements

يقع الماء المتجمد في فوهة كلافيوس الكبيرة ، والتي يمكن رؤيتها بالعين المجردة من الأرض. لا يتعلق الأمر ببرك كبيرة من المياه: تحتوي الصحراء الكبرى على مياه تساوي مائة ضعف كمية مياه القمر.

ويعد انتشار الجليد المائي فوق القمر أمرًا جذابًا للغاية للبعثات المأهولة. ومن المفترض أن تكون هناك لأي مكان يهبط فيه رواد الفضاء مياه قريبة، كما أن استخراج تلك المياه أسهل من استخراجها من فوهة البركان. ي
والمهم ايضا أن الماء سيخبرك أيضًا بشيء ما عن تاريخ القمر.

شاهد أيضاً

جوجل يحتفل بمركبة كاسيني الفضائية بمناسبة أول قفزة انتحارية لها بين حلقات زحل!

Advertisements إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا” تشرف حاليا على عملية انتحار مثيرة ستجري في كوكب …

%d مدونون معجبون بهذه: