مصر تعلن الحرب على اليمن بسبب”باب المندب”وانتشار قوات مصرية على حدود العراق مع السعودية

أزاميل/ متابعة: أكد رئيس الحكومة المصرية إبراهيم محلب، الجمعة، أن بلاده لن تسمح باي شكل من الأشكال بـ"سيطرة" حركة انصار الله في اليمن على مضيق باب المندب، مشيرا الى أنها أي مصر "قادرة على الرد بالطريقة التي تراها" مناسبة.
Advertisements

أزاميل/ متابعة: أكد رئيس الحكومة المصرية إبراهيم محلب، الجمعة، أن بلاده لن تسمح باي شكل من الأشكال بـ”سيطرة” حركة انصار الله في اليمن على مضيق باب المندب، مشيرا الى أنها أي مصر “قادرة على الرد بالطريقة التي تراها” مناسبة.

وافاد موقع “روسيا اليوم الجمعة ان وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية نقلت عن 3 مسؤولين أمنيين مصريين أن مصر أعدت قوة تدخل سريع يمكنها التدخل في حال هددت حركة انصار الله الممرات الملاحية الاستراتيجية في البحر الأحمر.
واوضح المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم أن هذه القوة تابعة للجيش الثالث الذي يدير العمليات الأمنية والاستخباراتية في البحر الأحمر من مقره في محافظة السويس.
وقالوا: “إن المصريين والسعوديين ينسقون للقيام برد عسكري مشترك للتعامل مع أية احتمالات في اليمن بما في ذلك تعطيل الشحن”.
هذا ويتواجد الآلاف من أفراد القوات الخاصة المصرية والسعودية على حدود المملكة السعودية مع العراق خوفا من تسلل عناصر “داعش” الارهابي الى داخل المملكة والقيام بعمليات ضد النظام هناك.

Advertisements
Advertisements

وكان الجيش المصري هدد بالتدخل العسكري إن تم إغلاق المضيق. إذ قال مصدر أمني في بداية الشهر الجاري ان الجيش مستعد للتدخل جوا وقصف الجهات التي تقوم بإغلاق المضيق وبالصواريخ بعيدة المدى إن اقتضت الحاجة لأن القاهرة ستدافع عن مصالحها مهما كلف الأمر!
ولم يكن تصريح المسؤولين المصريين غريبا على كثير من المراقبين حيث يقدم السعوديون وبلدان خليجية اخرى مليارات الدولارات كمساعدات اقتصادية لمصر وخاصة بعد التسريبات التي نشرت في وسائل اعلام اخوانية فيما يتعلق برؤية السيسي للانظمة الخليجية.

Advertisements

شاهد أيضاً

اعتقال داعشيات تونسيات خططن لتنفيذ اغتيالات داخل مخيم الهول

Advertisements كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان اعتقال ثلاث نساء تونسيات خططن لتنفيذ اغتيالات داخل مخيم …

%d مدونون معجبون بهذه: