الوفد الصحفي العراقي في نيويورك يرفض الالتقاء بكادر قناة الجزيرة ويتهمهم بـ”اللامهنية”

أزاميل/ متابعة: رفض الوفد الصحفي العراقي الزائر للولايات المتحدة، الأربعاء، اللقاء بكادر قناة الجزيرة الدولية التي تبث برامجها بالانكليزية من نيويورك.

Advertisements
Advertisements

وكان موعد اللقاء، وفقا لأحد اعضاء الوفد، مرتبا مسبقا من قبل الجهة المنظمة لزيارة الوفد وهي المركز الدولي للصحفيين في واشنطن.

Advertisements

وقد أجمع أعضاء الوفد على أن سياسة القناة في الدوحة اللامهنية وتورط إدارتها واعلامييها بالحث على الفتنة في العراق وعلى تأجيج العنف فيه يجعل منها مسؤولة عن دماء كثير من العراقيين.

وعلى هذا تم رفض زيارة مقر القناة الانكليزية واللقاء بكادرها وتبليغهم شفويا بهذا الموقف.

ورفض الشاعر عبد الزهرة زكي، فكرة الحوار مع كادر القناة التي اقترحها عدد من المعلقين على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي قائلا إن “الحوار ممكن مع جهة حين تكون اعلامية فعلا ولكنك تختلف معها بتفاصيل، انما الجزيرة موقف سياسي مسبق وهو موقف مع القتل وتمزيق البلد لا يحتاج إلى توضيح وحوار وتبصير”.

ومن بين أعضاء الوفد الشاعر عبدالزهرة وعدنان حسين ووزياد العجيلي مدير مرصد الحريات الصحفية.

Advertisements
Advertisements

ويضم الوفد الصحفي الذي يزور ولايات امريكية عدة، عدداً من الصحفيات والصحفيين بينهم رئيس مرصد الحريات الصحفية زياد العجيلي، والصحفي والشاعر عبد الزهرة زكي ومقدم البرامج في قناة الحرة سعدون محسن ضمد ورئيس النقابة الوطنية عدنان حسين، ونائب رئيس تحرير جريدة الصباح عدنان شيرخان وآخرون.

وزار الوفد عددا من المؤسسات اعلامية الكبرى في نيويورك وواشنطن وهيوستن واوستن.

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

بالتعليقات والفيديو: تظاهرات وحملات تنديد عراقية واسعة ضد عملية خطف الصحفية #افراح_شوقي

وكتب هشام الهاشمي خطف الكلمة الحرة ‏1- تكرار خطف الشخصيات المدنية والصحفية المعارضة السلمية في …