بالفيديو..الحوثيون يسيطرون على ميناء عدن

أزاميل/ متابعة: أفاد مراسل RT في اليمن بأن الحوثيين سيطروا على ميناء مدينة عدن وعدد من المواقع فيها، في هذه الأثناء أعلنت القوات الموالية للرئيس هادي سيطرتها على قاعدة العند الجوية.

Advertisements
Advertisements

وجدد طيران التحالف العربي مساء الثلاثاء 7 أبريل/ نيسان قصفه منطقة الصباحة غرب العاصمة صنعاء حيث يوجد معسكر للقوات الخاصة، كما قصف معسكر اللواء 170 للدفاع الجوي ومعسكرا للجيش في المخا بتعز.

وقتل ما لا يقل عن 18 شخصا في المعارك التي جرت ليلة الاثنين والثلاثاء بين الحوثيين واللجان الشعبية جنوب اليمن، حسبما أفادت مصادر طبية وعسكرية.

Advertisements

وقال سكان إن الحوثيين مدعومين بدبابات الجيش الموالي للرئيس السابق، على عبدالله صالح، سيطروا على ميناء المعلا، بعد معارك طاحنة مع مقاتلي اللجان الشعبية الموالية للرئيس، عبدربه منصور هادي، الذي يقيم حاليا في السعودية.

ومع استمرار القتال في المدينة، تفاقمت الأوضاع الإنسانية وتعطلت معظم الخدمات العامة.

ويعاني السكان في معظم أحياء المدينة من انقطاع الكهرباء والمياه منذ عدة أيام بسبب تعرض شبكات الطاقة والمياه لأضرار جراء القصف المتبادل.

Advertisements

كما تضررت بعض شبكات الاتصالات الخلوية في المدينة، ولا تزال شبكة الهاتف الأرضي فقط تعمل بشكل جيد

وتحدث طبيب في مستشفى عسكري بمحافظة عدن أن الاشتباكات الأخيرة أسفرت عن مقتل 4 عناصر تابعين للجان الشعبية وإصابة 12 آخرين، بينما سقط 6 حوثيين في المعارك التي جرت بالمكلا في عدن، وفق ما صرح به مصدر عسكري يمني.

Advertisements

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم المكتب الإعلامي لجماعة الحوثيين، محمد عبد السلام، إن طائرات التحالف شنت نحو 16 غارة ليلية مساء الأحد، تركز أغلبها على محافظة صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي.

Advertisements

 

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Kyv5nPPKLnI

Advertisements

المصدر: وكالات:07.04.2015 | 15:29 GMT |

Advertisements

شاهد أيضاً

انفراط التحالف بين صالح والحوثيين في اليمن وتجدد الاشتباكات بينهما

انفرط التحالف القائم منذ ثلاث سنوات بين #الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله #صالح مع تبادل الطرفين الاتهامات بعد أربعة …