خارجية إيران: السعودية ألقت القبض على المتحرشين جنسيا بالشابين الإيرانيين

ازاميل/ متابعة: صرح مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، الخميس، 09 أبريل، بأن مسؤولا سعوديا رفيع المستوى أعلن عن إلقاء القبض على عناصر الشرطة المتحرشين بالفتيين الإيرانيين في مطار جدة، واللذين كانا ضمن قوافل حج العمرة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقال أمير عبد اللهيان في تصريح لوكالة أنباء “فارس”، إنه “على إثر المتابعات المكثفة التي أجريت فقد أعلن مسؤول سعودي رفيع المستوى خلال لقائه السفير الإيراني في الرياض بأنه تم تحديد واعتقال العناصر الذين تحرشوا بالفتيين الإيرانيين المعتمرين”، مشيرا إلى أنهم “سينالون أشد العقاب”، على حد تعبيره.

وأضاف مساعد الخارجية الإيرانية: “إننا ننتظر الإصدار والتنفيذ الفوري للحكم بأشد العقوبة بحق عناصر الشرطة السعوديين الذين ارتكبوا هذا العمل اللاإنساني الشنيع”، مشيرا إلى أنه “من البديهي لو لم تقم السعودية بإجراء مؤثر وعدم توفير الأمن والهدوء التام للزوار الإيرانيين فإن طهران ستتخذ القرار اللازم في هذا الصدد”.

Advertisements

وكانت الخارجية الإيرانية استدعت القنصل السعودي في طهران على إثر الحادث، وأبلغته احتجاج طهران، مطالبة باتخاذ إجراءات عقابية حازمة تجاه مقترفي الفعل غير الأخلاقي، وسط هجوم إيراني شرس من شخصيات سياسية ودينية في طهران.

وفي سياق متصل، رفضت السلطات السعودية السماح لطائرة تابعة للخطوط الجوية الإيرانية (إيران آير) بالهبوط في مطار جدة السعودي، على متنها 209 إيراني أتوا لأداء العمرة، على خلفية حادثة “التحرش المزعوم”.

Advertisements
Advertisements

شاهد أيضاً

عطوان: إنها الحرب الطائفية إذا..ودول الخليج دخلت في نفق مظلم

عبد الباري عطوانMar 27, 2015 انها الحرب الطائفية إذا.. فهل استعد العرب لها ولاخطارها جيدا؟ …