كلينتون» تعلن عن ترشحها للانتخابات الرئاسية الأمريكية

ازاميل/ متابعة: قالت وسائل إعلام أمريكية مختلفة إن #وزيرة #الخارجيةالأمريكية السابقة، #هيلاريكلينتون، ستعلن الأحد المقبل عن ترشحها للبيت الأبيض.

Advertisements
Advertisements

ومن المتوقع أن تعلن كلينتون التي تنتمي إلى الحزب الديمقراطي عن ترشحها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، حسب ما ذكر موقع “بي بي سي عربي”.

ومن المقرر أن تسافر كلينتون البالغة من العمر 67 عاما إلى ولاية أيوا وولاية نيو هامبشير وهما من الولايات الأمريكية التي يتقرر فيها مصير المرشح الديمقراطي في #الانتخابات التمهيدية المبكرة التي تسبق #الانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2016.

Advertisements

وكانت كلينتون وهي السيدة الأمريكية الأولى في عهد زوجها الرئيس الأمريكي السابق ، بيل كلينتون، قد ترشحت للانتخابات الرئاسية التمهيدية عن الحزب الديمقراطي في عام 2008 ضد المرشح باراك أوباما آنذاك.
لكن هذا الأخير هزمها في #الانتخابات التمهيدية ، وترشح للانتخابات عن الحزب الديمقراطي وفاز بالسباق الانتخابي.

وتحظى كلينتون بمكانة جيدة في الحزب الديمقراطي.

ويُتوقع أن تصدر كلينتون فيديو يوضح النقاط الرئيسية التي ستتناولها حملتها الانتخابية لكنها سترجئ إلقاء خطاب عريض ورسمي بشأن ترشحها.

Advertisements

وتعرضت كلينتون مؤخرا لانتقادات بسبب استخدامها بريدا إلكترونيا خاصا في مراسلات رسمية عندما كانت وزيرة للخارجية.

Advertisements

وبالإضافة إلى تبوء كلينتون منصب السيدة الأولى خلال الولايتين الرئاسيتين لزوجها ، عملت لسنوات عضوة في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وخاضت سباقا انتخابيا ضد المرشح أوباما داخل الحزب الديمقراطي في عام 2008 لكنه هزمها ، وفاز بترشيح الحزب له ليكون مرشح الحزب في #الانتخابات_الرئاسية.

Advertisements

وعين الرئيس أوباما كلينتون وزيرة للخارجية خلال ولايته الرئاسية الأولى إذ احتفظت بهذا المنصب حتى عام 2013.

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

هيلاري، ترامب

إقرأ إيميلات هيلاري كلينتون: فضائح بالجملة من قطر وليبيا إلى ميليشيات طهران

رفعت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس السبت، السرية عن عدد من رسائل البريد الإلكتروني "إيميلات" لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، أثناء ولاية الرئيس السابق باراك أوباما، كانت ترسلها أو تتلقى الردود عليها تناقش من خلالها العديد من الأمور السياسية المهمة التي كانت طي الكتمان.