#إيران ترد على اتهامات #الفيصل: يتحدث عن تدخلنا باليمن وقوات بلاده تقصفها منذ ثلاثة أسابيع

ازاميل/ متابعة: انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية، مرضية افخم، تصريحات وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، لاتهامه إيران بـ”تدخل ايران في الشؤون الداخلية لليمن”، وفيما اشارت إلى أن الفيصل يتهم إيران بالتدخل في اليمن في الوقت الذي تقصف فيه بلاده اليمن منذ ثلاثة أسابيع، لم تتطرق إلى اتهامات الفيصل الأخرى فيما يتعلق بأسبقية إيران في التدخل في اليمن ودعمها للحوثيين.

Advertisements
Advertisements

واشارت افخم اليوم الاثنين، الىما أسمته التصريحات غير الدقيقة لسعود الفيصل ورفضت اتهاماته بتدخل ايران في شؤون اليمن.

Advertisements

وقالت ان الفيصل يتحدث عن التدخل في شؤون اليمن، في الوقت الذي قامت قوات بلادة العسكرية وعبر تجاهل القوانين الدولية منذ نحو ثلاثة اسابيع وبهدف ضرب البنى التحتية والاحياء السكنية اليمنية باراقة دماء المئات من الابرياء بمن فيهم الاطفال والنساء، وترفض الدعوات الدولية المشروعة لوقف الحرب ضد هذا البلد وشعبه الاعزل.

واضافت افخم ان جمهورية ايران الاسلامية وانطلاقا من مواقفها المبدئية طالبت بوقف كل العمليات العسكرية ضد اليمن، مؤكدة ضرورة ارسال المساعدات الانسانية بما فيها المساعدات العلاجية والاغذية.

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية القول ان اليمن بلد مستقل ويتمتع بشعب واعي يرفض وصاية اية بلد على شؤون بلاده.

Advertisements

واكدت ان استمرار الهجمات العسكرية لن تحل مشاكل اليمن، بل تزيدها تعقيدا، وقالت ان الخيار السياسي والحوار اليمني–اليمني بمشاركة جميع الاحزاب والفصائل والتيارات السياسية والاجتماعية وتشكيل حكومة وحدة وطنية هي السبيل الوحيد للعبور من الازمة الحالية ووقف اراقة دماء الابرياء.

Advertisements

وللإطلاع على تصريحات الفيصل اضغط هنا

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

موقع الحج الإيراني يكشف نص رسالة الخارجية السعودية لإيران حول حادث مطار جدة

أزاميل/ وكالات: أكدت الخارجية السعودية (شعبة مكة المكرمة) في رسالة وجهتها إلى القنصلية الإيرانية في مدينة جدة، أن عنصري الشرطة الخاطئين بحق المعتمرين الشابين الإيرانيين سوف ينالا أشد العقاب، كما انها ستطلع الجانب الإيراني بالحكم الصادر بحقهما.