عاجل..تفجيرات تضرب مدينة الانتاج وتوقف عددا من القنوات لأول مرة بتاريخ مصر

#أزاميل/ وكالات: توقفت العديد من القنوات المصرية فجر الثلاثاء بعد أن تسببت ثلاث انفجارات متتالية بقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مدينة الانتاج الاعلامي، في حادثة هي الأولى من نوعها في تاريخ مصر، وفي ضربة تبدو الأقوى التي يتلقاها النظام في مصر منذ الانقلاب العسكري الذي نفذه المشير عبد الفتاح السيسي يوم الثالث من تموز/ يوليو 2013.

Advertisements
Advertisements

وقالت مصادر مصرية إن التفجيرات استهدفت برجي الضغط اللذين يزودان مدينة الانتاج الاعلامي في القاهرة بالكهرباء، ما أدى الى انقطاعها بشكل كامل، وهو الأمر الذي تسبب بانقطاع البث عن غالبية القنوات العاملة من هناك، بينما تمكنت بعض القنوات بالاستمرار في ببث المواد المسجلة، دون أن تتمكن من السير كالمعتاد.

Advertisements

واشتعلت النيران في بعض الأبراج، ولم يتبين حتى ساعة كتابة هذا الخبر إن كانت التفجيرات قد طالت بعض القنوات التلفزيونية أم لا، وما اذا كانت قد أدت الى تدمير مبان واستديوهات أم لا.

وتوقف ارسال العديد من القنوات، من بينها “دريم1” و”دريم2″، وقناتي “الحياة1” و”الحياة2″، والقاهرة والناس، وعدد من قنوات الأفلام والأغاني.

وقال رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي إن “انفجاراً ببرج الكهرباء الخاص بمدينة الإنتاج سبب انقطاع التيار والبث”.

من ناحيته، قال مصدر أمني إنه تم إعادة البث للقنوات الفضائية في مدينة الإنتاج الإعلامي، عقب السيطرة على انفجار برجي الكهرباء المغذيين للمدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وتوصيل التيار من برج كهرباء آخر خارج المدينة.

Advertisements
Advertisements

وأكد مصدر أمني، أن الانفجار الذي وقع في مدينة الإنتاج الإعلامي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، نتج عن انفجار عبوة ناسفة ببرجي ضغط عالٍ المغذيين للمدينة أمام البوابة 3.

وقال اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة: إن الإدارة أخطرت بوقوع انفجار بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر، وانتقل مفتش المفرقعات وسيارات الحماية المدنية إلى محل البلاغ.

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

وزير خارجية الإمارات يلتقي نظيره الألماني:ويقول كفى يا قطر دعماً للإرهاب ونشرا لخطاب الكراهية

Advertisements شدد وزير خارجية الإمارات في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني على ضرورة وقف …