ملك الأردن:نحن البلد العربي الوحيد الذي يقاتل داعش مع العراق..وديمبسي يحذر من إنهيار التحالف

أزاميل/ متابعة: أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، أن بلاده هي الوحيدة الآن بين الدول العربية التي تشارك في مقاتلة تنظيم داعش في العراق إلى جانب قوات التحالف الدولي.

Advertisements
Advertisements

وقال في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، بثت مقتطفات رئيسة منها في بيان للديوان الملكي الأردني اليوم “نحن حالياً الدولة العربية الوحيدة التي تعمل إلى جانب الولايات المتحدة في سوريا، واِنضم الكنديون إلينا حديثاً.

Advertisements

ساندتنا الإمارات والبحرين بعد استشهاد طيارنا (معاذ الكساسبة قتل على يد تنظيم داعش في فبراير/ شباط الماضي)، ولكنهم عادوا الآن بسبب ما يحدث في اليمن”.

وأضاف الملك عبدلله “نحن الدولة العربية الوحيدة التي تعمل مع العراقيين في العراق إلى جانب قوات التحالف، ومع زيادة القوات العراقية وقوات التحالف لوتيرة عملياتهم داخل العراق، سيزيد الأردن وتيرة عملياته دعماً لهذا البلد العربي، وهناك أمور أخرى عندما يتعلق الحديث بشرق سوريا، دون الخوض في التفاصيل.

ديمبسي: الطائفية في العراق تهدد بتفكيك التحالف الدولي ضد داعش

Advertisements

وكان قائد الأركان الأمريكي مارتن ديمبسي، حذر الاثنين 9 مارس/آذار من احتمال تفكك التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في حال تجاهلت الحكومة العراقية تسوية الخلافات الطائفية في العراق، معربا عن قلقه إزاء الصعوبات التي تواجه التحالف الدول خصوصا أنه يضم دولا سنية على وجه الخصوص التي باتت قلقة من علاقات بغداد مع طهران حيث تقوم الأخيرة بتسليح وتدريب الميليشيات الشيعية في العراق.

Advertisements

وتساءل ديمبسي حول مدى صدق الالتزامات التي قطعها المسؤولون العراقيون لضمان التوافق مع السكان السنة في العراق، وأكد أن أهداف جميع الدول المشاركة في التحالف الدولي التأكد من صون حقوق كل المجموعات من السنة والشيعة وأكراد وغيرهم من السكان

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …