تسنيم: قابوس حذر سلمان بأن حربه في اليمن فخّ أمريكي..وهناك خلافات داخل العائلة المالكة

Advertisements
Advertisements

أزاميل/ متابعة: زعمت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز تسلم رسالة خاصة من سلطان عمان قابوس بن سعيد، نصحه فيها بوقف ما أسمته “العدوان و الحرب ضد اليمن المتواصل منذ خمسة ايام”.
وقالت الوكالة شبه الرسمية إن قابوس وصف الحرب على الحوثيين باليمن بالـ”فخ الأمريكي واضح المعالم الذي يستهدف المنطقة”.
وتحدثت الوكالة ودون أن تنسب لأي مصدر، عن خلافات داخل العائلة المالكة في السعودية حول عملية “عاصفة الحزم”.
وزعمت الوكالة أن الأمير السعودي الوليد بن طلال أکد “لعائلة آل سعود بأن الضوء الأخضر الأمريکي لضرب اليمن هو فخ خطير نصب للمملکة بهدف إضعافها وتقسيمها ، في الوقت الذي رفض الأمير متعب بن عبد الله بن عبدالعزيز الحرب علي اليمن” وفقا لما زعمته.
وأضافت تسنيم عن مصدر لم تذكره أن “الأمير الوليد أوضح في مناشدته بأن الفخ الأمريکي الذي نصب لبلاده السعودية، شبيه بالفخ الذي نصبوه لصدام حسين عندما أعطوه الضوء الأخضر من تحت الطاولة لاحتلال الکويت”.
وحاولت “عربي21” العثور على ما نُسب للوليد بن طلال من كلام على حسابه في تويتر، لكنها لم تجد شيئا، بل على العكس ظهر حساب الوليد بن طلال مؤيدا لـ”عاصفة الحزم”، ويقول في إحدى تغريداته: “قبل أن تُفكِّر في أذية “النخلة”، حدِّق جيدا “بالسيفين” السيف البتار الأبي…ردع للمعتدي الحوثي #عاصفة_الحزم”.
وادعت تسنيم أن “تهديدات متبادلة بين الأمير متعب بن عبدالله وبين محمد بن سلمان الذي يمتلك توقيع والده الملك المصاب بالزهايمر في يد ابنه المراهق والمتهور، وهذا يضع مملکة آل سعود أمام أخطار محدقة في حال اتخذ قرارات صبيانية” على حد وصفها.
وأضافت أن “الأمير متعب بن عبد الله هدد محمد بن سلمان بأن الحرس الوطني سوف يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف المغامرة الخطيرة في اليمن

Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاهد أيضاً

عطوان: أمريكا تمهد لاقامة “ناتو خليجي” وحلف خماسي سنّي للتطبيع مع إسرائيل ومواجهة الخطر “الوجودي” الايراني

امريكا تمهد لاقامة “ناتو خليجي” كنواة للحلف الخماسي السني.. لماذا استثناء ثلاث دول من المشاركة …