بالفيديو..قائد عسكري مصري: اليمن فخّ للسعودية مشابه للفخ الذي صنع لصدام

#أزاميل/ متابعة: قال قائد القوات المصرية في حرب الخليج، اللواء محمد علي بلال، في لقاء مباشر على قناة القاهرة والناس أجرته معه المذيعة أماني الخياط، إن القوات المصرية لن تحارب خارج مصر إلا للأمن القومي المصري، في إشارة منه إلى حرب اليمن.

Advertisements
Advertisements

وأضاف اللواء أن طبيعة أرض اليمن وطبيعة المواطن اليمني تجعل من التدخل البري الخارجي مستحيلا.

Advertisements

وكان نبرة المذيعة وأسئلتها مناهضة للسعودية وسألت اللواء: “هل تدخّل السعودية في اليمن هو بمثابة الفخ الذي صنع لإيقاع آل سعود؟”، وهو ما تفاعل معه الضيف مجيبا: “في ثاني أيام عاصفة الحزم أعلن الجيش الأمريكي إنقاذه لطيارين سعوديين في خليج عدن”، متسائلا عن سبب وجود الجيش الأمريكي هناك، وهو ما يدلل بالنسبة له على أن أمريكا تربطها علاقة وثيقة بهذه العملية.

وقالت الخياط: “كلام الرئيس السيسي قليل تجاه هذه الحرب، ولم نفهم ما يحدث حتى الآن”،

وقال اللواء إن موقف السيسي مما يحدث في مصر وحتى سوريا هو حل سياسي، مضيفا أنه “حتى ولو لم يعلنها السيسي صراحة أنه ضد الحرب على اليمن، فهو يقولها بطريقة بسيطة مطالبا بحل سياسي”.

Advertisements

وتعليقا على كلام اللواء، قالت الخياط: “ليس من المعقول أن يزج السيسي بأبناء مصر لأجل شخص، منظومة الأخلاق التي يتبناها السيسي تمنعه من ذلك”.

Advertisements

ويرى مراقبون أن موقف السيسي من الاشتراك في عاصفة الحزم ضبابي، حيث يشارك السعودية والدول الأخرى القتال ضد الحوثيين، ولكن إعلامه طالما يهاجم السعودية والحرب على الحوثيين، ويرى آخرون أنه “يلعب على الحبلين”، متوسلا رضا السعودية ورضا إيران في آن واحد.

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

بالفيديو..إعلاميون مصريون ينتقدون السعودية وعاصفتها: الحوثيون ليسوا إرهابيين وغالبية الإنتحاريين في العراق سعوديون

أزاميل/ متابعة: وجهت وسائل إعلام مصرية مقربة من النظام ومن الرئيس عبد الفتاح السيسي انتقادات للسعودية …