مجتهد توقع قبل أيام توقف”عاصفة الحزم”خشية من هجوم حوثيّ على السعودية

ازاميل/ متابعة: نشر موقع أزاميل الأحد ما قاله المغرد السعودي مجتهد، وكان فيه يتوقع توقف عمليات عاصفة الحزم، بسبب تراجع باكستان عن دعم السعودية بريا، وخشية من هجوم حوثي على الحدود الجنوبية للسعودية، هي في غنى عن خسائره ونتائجه المعقدة.

Advertisements
Advertisements

وللاطلاع على الخبر اضغط هنا

كما ان مساعد وزير الخارجية الإيراني عبد اللهيان توقع توقف الحرب مع اليمن وفق مانشرته رويترز قبل الإعلان عن ذلك بساعات.. ولقراءة الخبر اضغط هنا

Advertisements

وكشف مجتهد في ما نشره أن السعودية تجري حاليا اتصالات سرية مع حركة انصار الله عن طريق عمان تسير باتجاه حل سياسي يبقي للحوثيين مكاسبهم دون أن يظهروا بمظهر المنتصر.

ويقضي الترتيب بحسب مجتهد بإنشاء مجلس رئاسي برئاسة شخص مقبول من حركة انصار الله ومشاركة حوثية وبقاء قواتها في الأماكن التي تمددوا لها ومشاركتهم في إدارتها.

ويأتي ترشيح البحاح كبادرة حسن نية من السعودية بحسب مجتهد لتسهيل التفاهم لأن البحاح مقبول لحركة انصار الله وكان مرشحهم في المراحل الأولى بعد دخولهم صنعاء.

Advertisements

ووافقت السعودية على مشاركة انصار الله في إدارة اليمن عبر مجلس رئاسي بقيادة البحاح، كما وافقت على بقاء وجودهم العسكري كاملا في محافظات الشمال .

Advertisements

وكشف مجتهد ايضا عن ان السعودية وافقت ايضا على البقاء العسكري للحوثيين في الجنوب لكن خارج المدن، فيما يصر الحوثيون على أن يبقى وجودهم العسكري كما هو وتبقى لهم حرية الحركة العسكرية.

وافق السعوديون على تعويض كبير لانصار الله (بالمليارات) تحت مظلة إعادة إعمار اليمن على أن لا يسلم شيء إلا بعد خروج الحوثيين من مدن الجنوب.

Advertisements

ويرى مجتهد أن القيادة السعودية قررت الليونة بعد أن طالت مدة القصف دون إيقاف تمدد انصار الله وتبين أن القوة الوحيدة القادرة على مواجهتهم هي القاعدة بحسب قوله.

 

مختهد2

Advertisements

Advertisements

 

 

مجتهد 1

 

Advertisements

شاهد أيضاً

تعرف على تفاصيل إحباط تركيا لخطة السعودية والإمارات لغزو قطر

نشرت تفاصيل جديدة حول خطة الهجوم العسكري على قطر من قبل السعودية والإمارات، والتي سبق …

تعليق واحد

  1. توقف العاصفة ليس لماسبق ذكره .. فانفاق ملايين لشن الحرب لاينتهي بهذا .. والايام القادمة ستشهد مواقف ضد الحوثيين المجوس اشد من عاصفة الحزم ..
    والمجوس والصهاينة وجهان لعملة واحدة ولايعرفون عهودا ولا مواثيق .. ولاينفع معهم الا الدوس بالاقدام باستمرار