الداعية السعودية القرني: لاتدفعوا ريالا واحدا مقابل منتجات إيرانية صفوية معتدية

ازاميل/ متابعة:
قال الداعية الإسلامي، عائض القرني، إن من يقوم بدفع أموال مقابل الحصول على منتج إيراني فهو يقوم بدعم دولة صفوية معتدية، فيما اتهته تغريدة بسرقة قصيدة لاحد الشعراء.

Advertisements
Advertisements

جاء ذلك في تغريدة للقرني على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر تحت وسم “مقاطعة المنتجات الإيرانية،” حيث قال: “إن من يدفع درهمه أو رياله لمنتج إيراني إنما يدعم دولة معتدية صفوية تسعى لتدمير المنطقة.”

Advertisements

وقد وصف القرني إيران بالدولة المعتدية، وهي مفردة تطلق على اعتداء دولة او جهة ما بشكل ملموس على دولة او جهة اخرى.. وهو الأمر الذي لم يحصل بين الطرفين مطلقا ومنذ قرون.

كما ان مفردة صفوية لا تدل على إيران بل تدل على تركيا لأن الصفويين الذين حكموا إيران منذ قرون هم من الترك وليس الإيرانيين، وهو الامر الذي يفوت على أناس عاديين وكان من المفترض أن لا تلتبس على رجل عالم ومتبحر بالمعرفة مثل الشيخ القرني.

وكان من أبرز التعليقات على هذا الوسم، تعليق تركي آل زعفان، الذي قال: “سأعقد النية على مقاطعة كل ما هو إيراني لوجه الله تعالى.. دولة مجوسية تشرك بالله وتقتل المسلمين وتحارب الإسلام.”

من جهتها قالت خلود الشهري: ” قاطعوها إذا مو عشان ان فلوسكم تروح فيها إيران تشتري اسلحه وتقتل فيهامسلمين على الاقل قاطعوها عشان صحتكم!” في حين قال عبدالله هادي: “أساسا لماذا يتم السماح لها بالدخول! لسنا بحاجة لها ونستطيع أن نوفرها بطرق كثيرة سواء كانت غذائيه أو سلع مختلفة.”

Advertisements
Advertisements

فيما احتج مواطنون على نشر قائمة ضمن حملة #مقاطعةالمنتجاتالإيرانية تتضمن تنبيها بان هذه المنتجات هي لمواطنين سعوديين شيعة وليسوا إيرانيين!

مقاطعة البضائع الإيرانية

Advertisements

 

كما اتهمت تغريدة اخرى القرني بسرقة قصيدة كما في التغريدة ادناه

Advertisements

القرني يسرق قصدية

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

المحرضون على الجهاد في سوريا يغيرون لهجتهم فجأة ويدعون للدعاء لـ #حلب فقط لا “شدّ الهمم”!

المحرضون على الجهاد في سوريا يغيرون لهجتهم ويدعون للدعاء لها فقط لا “شدّ الهمم” ! …