بالفيديو..تعلم طريقة 4-7-8 ونم رغدا وبلا أرق في 60 ثانية فقط!

ازاميل/ متابعة: ابتكر عالم أميركي طريقة جديدة ومميزة للتغلب على الأرق والدخول في سبات عميق خلال 60 ثانية فقط، دون اللجوء إلى الأدوية أو الإضاءات الغريبة.

Advertisements
Advertisements

ويعاني الكثير من الأشخاص من حالة الأرق، على الرغم من أخذ حمام دافئ وتناول الحليب الساخن، إلا أنهم يستلقون على السرير مستيقظين، دون القدرة على الدخول في نوم عميق.

Advertisements

ويطلق العالم الأميركي من ولاية أريزونا، أندرو ويل، على طريقته المبتكرة اسم تقنية 4-7-8 في التنفس، التي وصفها باعتبارها “مسكنًا طبيعيًا للجهاز العصبي”، وتساعد على تخفيف حدة التوتر في الجسم.

ويؤكد الطبيب ويل، عبر صفحته الشخصية على موقع “يوتيوب”: الأمر بسيط تمامًا، ولا يستغرق الكثير من الوقت، ولا يتطلب أيّة معدات، ويمكن تنفيذه في أي مكان، وللتنفس بتقنية 4-7-8، نحتاج إلى الزفير بالكامل عن طريق الفم بصوت مسموع، ثم إغلاق الفم والاستنشاق بهدوء عن طريق الفم مع القيام بالعدّ 4 مرات، ثم نحبس الأنفاس لـ7 عدات، ثم الزفير بالكامل عن طريق الفم بصوت مسموع لمدة 8 ثواني، ثم الاستنشاق مرة أخرى.

وأوضح ويل: ويفضل تكرار هذه العملية 3 مرات أخرى، ليصبح المجموع النهائي 4 مرات، ولاحظ أنك تستنشق دائمًا الهواء بهدوء عن طريق الأنف، والزفير بصوت مسموع عن طريق الفم، مع إبقاء طرف اللسان في وضع واقف معين طوال الوقت، الزفير يتم على مرتين مثل الشهيق تمامًا، ولا يهم كمية الوقت التي يقضيها الشخص في كل مرحلة من التقنية.

وتستند هذه التقنية على ممارسة هندية قديمة تدعى “براناياما”، والتي تعني تنظيم التنفس.

Advertisements
Advertisements

ويؤكد الطبيب المتخرج من جامعة هارفارد أن هذه التقنية فعالة؛ لأنها تسمح للأكسجين بأن يملأ الرئتين بطريقة أفضل، مما يساعد على استرخاء الجهاز العصبي السمبتاوي، الأمر الذي يعزز من حالة الهدوء، ويستثير الجهاز العصبي أكثر من اللازم خلال أوقات التوتر، مما يؤدي إلى اختلال التوازن الذي يسبب قلة النوم.

ويضيف ويل أن التقنية الجديدة لا تساعد فقط على التخفيف من حدة توتر وقلق الجهاز العصبي السمبتاوي، بل وتساعد أيضًا على شعور الشخص بالتواصل المستمر مع جسمه، ويصرف الانتباه عن الأفكار اليومية التي يمكن أن تعطل النوم.

كما ينصح بممارسة التقنية مرتين في اليوم لمدة 6 إلى 8 أسابيع، حتى يتم إتقانها بما يكفي، وحتى يستطيع الشخص أن يغفو في سبات عميق خلال 60 ثانية فقط.

Advertisements

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: