شاهد أحداث حرق بناية للوقف السني وعدد من المنازل في الاعظمية

أزاميل/ بغداد:قال المتحدث باسم عمليات بغداد سعد معن ان القوات الامنية سيطرت على الاوضاع في الاعظمية والقت  القبض على عدد من مثيري الشغب فيها.

ولمشاهدة اللقاء مع المتحدث سعد معن اضغط هنا

Advertisements
Advertisements

ولم يعرف بعد سبب نشوب هذه الاحداث، إلا أن سبب نشوبها في اللحظات الأولى لا يبدو طائفيا من خلال الحديث الذي دار بين بعض المتظاهرين.

ومن الممكن ان تكون مجرد أحداث شعب يحصل مثلها في كثير من بلدان العالم، لكن الوضع الحساس في العراق وبغداد تحديدا دفع بالكثيرين في مواقع التواصل الاجتماعي إلى ربطها بالخلافات المذهبية في العراق وكيل الاتهامات “الجاهزة” لهذه الجهة او تلك، دون التروي لمعرفة ما حدث بالضبط.

وقد ترددت انباء عن مقتل ثلاثة من مفتعلي الأزمة واعتقال العشرات غثر تدخل القوات الامنية

فيما تحدث شاهد عيان عن ان مجموعة ادعت وجود شخص يحمل حزاما ناسفا ما ادى غلى فوضى كبيرة بين عدد من الزوار المارين في المنطقة.

Advertisements

شاهد أيضاً

بالصور والتعليقات..حادثة الاعظمية تشعل نار صفحات الفيسبوك وتويتر بين مغردين يشعلون حطب الفتنة وكتاب يدعون للتهدئة والحكمة

ازاميل/ متابعة: بالصور والتعليقات..طائفة من أبرز ردود الأفعال في تويتر وفيسبوك على حادثة الاعظمية. Advertisements …

تعليق واحد

  1. احترم نفسك ولتكوم اطلع احاديث بكيفك وتنسبها للنبي محمد ( صلى الله عليه وسلم ) واذا انقتل سني او شيعي فهو عراقي وابعدوا عنكم سوالف الزعاطيط هذه انتم تسبونا ونحن لم نسبكم ولكنني اقول انكم لا تمثلون الشيعة واي واحد يسب لا يمثل السنة انتم رعاع الفيسبوك والانترنت لاصوت لكم ولا احد يستمع اليكم , النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم ) قال : “اصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم” صدق رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) فلا تقوموا الان بسب الصحابة
    ….. وحسبنا الله ونعم الوكيل