واشنطن بوست: أميركا أرسلت فريقا من CIA والبنتاغون إلى العراق للتحقيق مع “أم سياف”

أزاميل/ متابعة: كشف مسؤولون أميركيون، الثلاثاء، عن إرسال الولايات المتحدة فريق استجواب إلى العراق للتحقيق مع “أم سياف” أرملة القيادي بتنظيم “داعش” الذي قتل مؤخرا في سوريا، فيما أكد مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية أن الفريق سيحاول الوصول إلى معلومات تتعلق بكيفية ومكان اعتقال الرهائن الأجانب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية عن المسؤولين قولهم، إنه “تم تشكيل فريق تحقيق وإرساله إلى العراق لاستجواب المدعوة أم سياف وتقديم الأدلة حول كيفية تعامل التنظيم الإرهابي مع مجموعة من الرهائن الأجانب”، مبينين أن “الفريق مكون من أعضاء من مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية والبنتاغون”.

وفي السياق ذاته، أشار مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، وفقا للصحيفة، إلى أن “الفريق سيحاول الوصول إلى معلومات تتعلق بكيفية ومكان اعتقال الرهائن الأجانب وأين يحتجزهم التنظيم”.

Advertisements

وكان البيت الأبيض أعلن، في (16 أيار 2015)، عن مقتل “أبو سياف” بغارة في عمق الأراضي السورية، وفيما أشار إلى احتجاز زوجته، أكد أن العملية نفذت بتوجيهات من الرئيس الأميركي باراك اوباما، في حين اعتبر وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر مقتل “أبو سياف” بأنه “صفعة قوية” للتنظيم.

شاهد أيضاً

تعرف على دور أوباما وترامب في إثارة لهيب التنافس بين السعودية و إيران

مقالات:ما الدور الذي لعبه كل من أوباما وترامب في إثارة لهيب التنافس السعودي الإيراني؟   …

%d مدونون معجبون بهذه: