دعاة السعودية يتناسون تكفيرهم المتواصل “للروافض” ويتهمون داعش بتنفيذ مخططات طهران!

السويدان والقرضاوي وخلفان والطريفي “يغردون” ايضا ولكن باتجاه معاكس إلى حد ما هذه المرة لأنه يتعلق بولي “الأمر” !

Advertisements
Advertisements

ازاميل نيوز/ لندن: سارع الدعاة لتبرئة انفسهم مما فعلوه من تحريض متواصل ضد الشيعة المشركين المجوس الروافض الخ.. ولم يجدوا امامهم غير وصم تنظيم داعش بتهمة “الخوارج”.

فقد تبرأ الداعية طارق السويدان، إلى الله من تكفير المسلمين، متسائلا عن موقف الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ”داعش،” من عملية استهداف مسجد للشيعة في الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وقال السويدان وهو من ابرز وجوه الإخوان المسلمين في الخليج، في تغريدة له على تويتر: “الى الذين مازالوا يدافعون عن داعش :ما رأيكم في تبنيها للتفجير في المساجد؟ إذا كان الاسلام نهى أن يتعرض المسلمون لراهب في صومعة يتعبد على غير دين الاسلام ، فكيف بمسلمين يصلون في مسجد؟ عندما يقوم من يتبعون داعش بتكفير المسلمين، سوف يتبع ذلك اباحة الدماء والأعراض والأموال !اللهم إني أبرأ اليك من تكفير المسلمين وأشهد أن كل المسلم على المسلم حرام : دمه وعرضه وماله.”

اما الداعية السعودي عبدالعزيز الطريفي فقد وجد حلا “فقهيا” جاهزا قائلا “الاشتراك في الدين لا يجوّز إلحاق المُسالِم منهم بالمعتدي، فرّق النبي صل الله عليه وسلم، في العقوبة بين بني قريظة وبني النضير وبني قينقاع مع كون الجميع يهودا.”

فيما لجأ سلمان العودة وهو نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه يوسف القرضاوي الذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، الى الدعاء، فلم يجد حتى الىن ما يسعفه “فقهيا” للتغطية على تصريحاته طوال عقود ضد الشيعة فقال “اللهم في هذا اليوم المبارك رد كيد الماكرين في نحورهم وأدر عليهم دائرة السوء واجمعنا على الحق يا رحيم.”

Advertisements

ولكن يبقى لبطل “التحريض” الظريف وصاحب الخطاب “العقلاني المتحضر” نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، لسانه المثير للتصريحات النارية باستمرار دوره المهم، لكنه خيب الأمل فقد تلعثم لسانه هذه المرة ولم يجد امامه غير أن يدعو ويستجير “اللهم احفظ المملكة العربية السعودية من كل عابث بأمنها واستقرارها واجعل كيده في نحره.. اللهم جنبها شرور الإرهاب والارهابيين يا رب.”

 

 

وللإطلاع أكثر على ردة الفعل السعودية على ما جرى يمكن قراءة المقال ادناه وهو يصب في خانة تحاول التهدئة والتاكيد على وحدة المجتمع السعودي الذي تحاول إيران عبر “ذراعها” داعش !! تدميرها !

والمفارقة أن المقال لم يتطرق لا من قريب ولا من بعيد للثقافة التي لا يختلف تقريبا عليها اثنان بين رجال الدين الرسميين في المملكة من أن الشيعة أسوأ من اليهود ومشركين وكفرة ومجوس الخ.. وهي الثقافة التي تجذرت عميقا في النفوس ولم تكن داعش بأكملها إلا نتيجة طبيعية لها.

كما  انها محاولة لم تكفر في الوقت نفسه الدواعش مطلقا!

Advertisements

 

 

تفجير العنود بعيون السعوديين.. الوحدة تهزم تنظيم الدولةت

أحمد السباعي

تعود السعودية لتتصدر عناوين نشرات الأخبار عبر محاولة تفجير استهدفت مسجدا للشيعة في مدينة الدمام (شرق)، وأسفرت عن مقتل وجرح عدة أشخاص. وكان عشرات القتلى والجرحى سقطوا في تفجير استهدف مسجدا للشيعة في مدينة القطيف الأسبوع الماضي.

Advertisements

وتباينت الروايات حول محاولة تفجير مسجد العنود، وبينما أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن رجال الأمن اشتبهوا في سيارة عند توجهها إلى مواقف السيارات المجاورة للمسجد وعند اقترابهم منها انفجرت، تحدث مغردون عن ‘انتحاري’ حاول دخول المسجد لتفجير نفسه في المصلين، إلا أن انكشاف أمره دفعه إلى تفجير نفسه مباشرة.

وأكد رواية المغرّدين بيانٌ صادر عن تنظيم الدولة الإسلامية-ولاية نجد يتبنى فيه مسؤولية الهجوم، ويتحدث عن ‘انغماسي وصل لهدفه رغم تشديد الإجراءات الأمنية’.

وصوّب المغردون أسهمهم هذه المرة نحو تنظيم الدولة، ودعت نسبة كبيرة منهم إلى ‘الوعي واليقظة لمخطط الفتنة الذي يستهدف أمن المملكة واستقرارها’، كما أصابت بعض هذه السهام طهران من باب أنها ‘المستفيد والمخطط’.

وأطلقوا وسم (هاشتاغ) ‘تفجير العنود’ الذي تصدر تويتر بنحو نصف مليون تغريدة.

ويغرد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي بالقول ‘تحاول داعش أن توقظ الفتنة الطائفية في السعودية بين السنة والشيعة، فهي لا تستطيع البقاء إلا في أجواء الفوضى والصراعات والحروب’.

وفي هذا السياق يتساءل رجل الدين السعودي خالد المصلح ‘أي جهاد هذا الذي يستهدف المساجد -أحب البلاد إلى الله- في يوم الجمعة خير الأيام؟ ألا إنهم هم المفسدون.. كفانا الله شرهم ورد كيدهم’.

ويرى الخبير الاقتصادي السعودي عصام الزامل أنه ‘يجب أن يتحمل كل فرد منا -سنة وشيعة- مسؤوليته لوأد الفتنة ونزع فتيلها بكل ما يملك.. تقاذف التهم من كل طرف لن يساعد إلا الإرهابيين’.

ويتابع الزامل في تغريدة أخرى ‘تفجير اليوم أخطر من تفجير الأسبوع الماضي.. تفجير اليوم يدل على أن الإرهاب أعلنها حربا مفتوحة على مجتمعنا’. وخلص إلى أن ‘داعش والمجرمين أمثالها لن يتورعوا عن أي جريمة إلى أن تشتعل الفتنة، لذلك لن أستغرب إذا فجروا مساجد سنية لضرب المجتمع ببعضه’.

ويغرد الكاتب السعودي حمد الماجد بأن ‘تفجير العنود وتفجير القديح يضعان كل مكونات المجتمع السعودي وجهاته وتوجهاته أمام مسؤولية تاريخية لإطفاء اللهيب، وليس سكب الزيت على النار’.

ويحذر الداعية السعودي عوض القرني من مخطط لحرب أهلية، ويغرد بأن ‘السعي لإشاعة الفوضى واضطراب الأمن في بلد الحرمين حلم الإستراتيجيين الكبار من دهاقنة الأعداء تمهيدا لحرب أهلية’.

ويتحدث القرني عن مبدأ ‘فتش عن المستفيد’، ويغرد ‘في علم الجريمة، أول سؤال يطرح عند وقوعها: من المستفيد من الجريمة؟ وبلا شك فإن المستفيد هنا إيران والحوثي، فهل يصحو المغفلون؟’.

Advertisements

كما يحذر الأكاديمي السعودي علي العمري من أنهم ‘يريدون عراقاً جديدة في السعودية، والأيام علمتنا مَن المخطط والممول واليد الفاعلة.. استيقظوا.. هنا السعودية’.

ويتساءل في تغريدة أخرى ‘متى كان المسالمون والمصلون هم حلبة القتال ووقود المعارك؟ لا يفعل هذا إلا من يريد نزع الثقة وبذر الخوف.. نحن بالله أكبر’.

ويلفت المغرد السعودي عطا الله العنزي إلى أن ‘تفجير العنود ليس الهدف منه نصرة أهل السنة أو الإضرار بالشيعة… إنما الهدف جر البلاد إلى الفوضى والاقتتال الداخلي مثل ما يحدث في البلاد المجاورة’.

وتشدد الكاتبة السعودية سكينة المشيخص على قوة المجتمع السعودي، وتغرد بأن ‘داعش تريدها عراقا جديدة.. ونحن أقوى من أن ننجر للفتنة’.

وتصر طائفة من المغردين على أن طهران تخطط وتنظيم الدولة ينفذ. ويغرد فيصل بن جاسم آل ثاني بأنه ‘إذا كان يقيني 100% بأن إيران خلف تفجير القديح، فالآن يقيني 1000% بأن إيران خلف تفجير العنود حتى لو كان تم بأيد داعشية’.

بدوره يشير المغرد السعودي حمود بن علي العمر إلى أن ‘هذا التفجير والذي قبله وكل إفساد وعبث يدور في فلكه، إنما يستهدف عاصفة الحزم، فستتقاطع مصالح الصفويين والخوارج’.

كما أطلق المغردون وسم ‘البطل عبد الجليل الأربش’، وقالوا إنه الشاب الذي أحبط محاولة ‘الانتحاري’ دخول المسجد وتفجير نفسه داخله.

شاهد أيضاً

اعتقال داعشيات تونسيات خططن لتنفيذ اغتيالات داخل مخيم الهول

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان اعتقال ثلاث نساء تونسيات خططن لتنفيذ اغتيالات داخل مخيم الهول. …