الرئاسات الثلاث تجتمع لمناقشة التطورات الراهنة وعلاوي يدعو لجعل الدولة المظلة الوحيدة لكل النشاطات العسكرية

أزاميل/ بغداد: بدأت الرئاسات الثلاث، مساء الاحد، عقد اجتماع “هام” لتدارس اﻻوضاع السياسية واﻻمنية التي تشهدها البلاد، فيما دعا نائب رئيس الجمهورية الى أن ينتهي اﻻجتماع باعتماد إستراتيجية محددة وواضحة المعالم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقال مكتب علاوي في بيان تلقت أزاميل نسخة منه، إن “الرئاسات الثلاث (رئاسة الجمهورية والوزراء والبرلمان)، بدأت، في هذا الوقت، اجتماعا هاما لتدارس اﻻوضاع السياسية واﻻمنية التي تشهدها البلاد على ضوء المواجهات المحتدمة مع تنظيمات داعش اﻻرهابية واﻻثار المترتبة عليها”.

واضاف أن “اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية دعا لأن ينتهي اﻻجتماع باعتماد إستراتيجية محددة وواضحة المعالم تنفذها الجهات المعنية سواء ماهو متعلق بالعمل السياسي بكل اشكاله وخاصة المرتبط بتحقيق المصالحة الوطنية الناجزة، او ذلك المتعلق بالوضع العسكري وتفعيل دور الجيش العراقي وقياداته، وجعل الدولة هي المظلة لكل النشاطات العسكرية بالكامل”.

Advertisements

وشدد علاوي على ان “ﻻ تكون هناك قوى خارج اطارات الدولة، واعتماد قواعد التجنيد في التطوع للقوات المسلحة، على ان تتكامل هذه الاستراتيجية مع الجهد الدولي الداعم للعراق في معركته ضد التطرف واﻻرهاب”، مبينا أنه “في قلب هذه الاستراتيجية العنصر السياسي المرتبط باصدار عفو خاص عن بعض الرموز في حالة تبنيها لمواقف معادية للتطرف”.

وأكد المكتب اﻻعلامي لعلاوي، على ان “تتواصل تلك اﻻجتماعات اياما عديدة وتستمع الى اراء المتخصصين في الجانبين السياسي والعسكري للخروج بالستراتيجية المنشودة”.

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد الوقائع الكاملة لاستجواب مجلس النواب وزير الدفاع خالد العبيدي 1 آب 2016

Advertisements   Advertisements Advertisements وقائع جلسة مجلس النواب استجواب خالد العبيدي وزير الدفاع Advertisements https://www.youtube.com/watch?v=IWu8OpiaB80 …