ردود أفعال واسعة على #سيلفي بخبطته”الخوارجية”:المخرج شيعي والبطل سعودي..والثيمة داعشية!

Advertisements

 

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements

ناصر القصبي يثير استياء السعوديين وربما الجميع بسيلفي!

أثارت أولى حلقات المسلسل السعودي “سيلفي” التي بُثت أمس الخميس، موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، إذ اعتبرها آلاف المدونين السعوديين “استهزاء بالدين الإسلامي وعلمائه”.
وتدور فكرة الحلقة الأولى من المسلسل الذي عرضته قناة “mbc” حول فنان غنائي يخسر شهرته وثروته، قبل أن يتقمص دور رجل دين بهدف كسب المال والشهرة من جديد.
ويظهر الفنان السابق ورجل الدين الحالي، الذي يجسد دوره، الفنان السعودي المعروف، ناصر القصبي، مرتدياً ثوباً قصيراً للغاية، فيما بدا أنه استهزاء من تقصير رجال الدين لثيابهم في المملكة.
وتحظى عدة هاشتاقات على “تويتر” تتحدث عن المسلسل، بتفاعل كبير من المغردين السعوديين الغاضبين من المسلسل وبطله القصبي وقناة “mbc”.

من أولى حلقات مسلسله الجديد مساء أمس، تعرّض الفنان ناصر القصبي تحديدًا والقائمين على العمل، هجومًا في العديد من مواقع التواصل، بعد أن قدم القصبي مشهدًا يجسّد فيه صورة التائب من الغناء ويقوم بكسر العود معلنًا توبته من الغناء.
وطرحت الحلقة الأولى من المسلسل الكوميدي «سيلفي» على قناة mbc مساء أمس، مشكلة المطربين اللذين ينتقلون من عيشة الفقر والتسوّل إلى عيشة الشهرة والنجومية، وطرح نجوم المسلسل مشكلة واقعية يعاني منها الكثير من الشعراء والملحنين، وهي سرقة الكلمات والألحان دون إلى الاشارة إلى مصدرها.

وتعرض الفنان السعودي ناصر القصبي لوابل من التهديدات بالقتل بعد عرض حلقة دارت أحداثها حول ذهاب ابن القصبي للجهاد في مناطق النزاع، ليلحق به محاولاً أن يعيده قبل أن يتورط مع مجموعة من تنظيم”داعش”، وليكتشف القصبي بتواجد عدد من السعوديين هناك، حيث علق بوصف “كني في شارع التحلية”.أثناء ذلك أطلق مغردون يتبعون لتنظيم “داعش” هاشتاق (#مطلوب_رأس_ناصر_القصبي _للمجاهدين)، وقال المغرد جليبيب الجزراوي تكفون نريد رأس هذا الخبيث جزو الرؤوس لنصرة الدين “.
وأضاف أقسم بالله لتندم يا زنديق ولن يرتاح بال للمجاهدين في #الجزيرة حتى يفصلوا رأسك عن جسدك والأيام بيننا.

بالفيديو..الشيخ سعيد بن فروة يتراجع عن تكفير القصبي..والأخير يسخر منه!

Advertisements

من جهة أخرى دافع مغردون عن حلقة “سيلفي” التي فضحت الفكر الداعشي المتطرّف، إذ قال المغرد أبو عبدالرحمن إن حلقة سيلفي ناقشت الفكر الضال للجماعات الإرهابية التي تتخذ من الجهاد وسيلة لتحقيق أهدافها وأهداف من يقفون وراءها!
وقال الإعلامي أمجد المنيف إن نسخ أبوسكروب كثيرة، والتي تقوم على فلسفة المشاركة بما يعتقدون أنه “جهاد”، لإلغاء تاريخ عمر كامل من الجرائم.
أما الفنان ناصر القصبي فكان ردّه هادئا، إذ قال: إنه يواجه الكثير من السب والشتائم وفنون اللعن وأننا في رمضان ورمضان شهر كريم ونحن في أول أيامه.

أطلق أنصار تنظيم الدولة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاغا تحريضيا على قتل الممثل السعودي ناصر القصبي، بعد قيام الأخير بتمثيل حلقة من مسلسله الجديد “سيلفي” استهزأ خلالها بالتنظيم.

شاهد مسلسل سيلفي الحلقة الثالثة كاملة

Advertisements

مسلسل #سيلفي بلحظاته الدرامية المذهلة يقطع لسان المتداعشين ويطلق حملة #شكرًا_ناصر_القصبي

وصوّر القصبي في مسلسله الذي يُعرض على قناة “إم بي سي” تنظيم الدولة بأنه يشجع على “جهاد النكاح”، ويدعو للقتل العشوائي لكل من هو “كافر”، كما قال أحد الممثلين الذي تقمص دور جندي سعودي في التنظيم، أن “هنا في أرض الجهاد، تكسب الدنيا والآخرة، يوجد مهاجرات جميلات لنكاح الجهاد”.

Advertisements

وأوضح الشاب السعودي أنه مطلوب لدى بلاده على قضايا أخلاقية عديدة، من بينها قضية “خطف”، موضحا أنه تاب وحسنت توبته في أرض الجهاد، بالإضافة إلى شعوره بالسعادة الدنيوية بعد تزوجه من أربع نساء، قٌتلت إحداهن، وقام بتطليق الأخريات، وفق قوله.

وغرد الآلاف من أنصار تنظيم الدولة في هاشتاغ “#مطلوب_رأس_ناصر_القصبي_للمجاهدين”، دعوا خلاله ما يطلقون عليهم “الذئاب المنفردة”، لقتل القصبي، أو إيذائه، ليكون رادعا لأي شخص يحاول الاستهزاء بالتنظيم.

وتبدأ قصة الحلقة بقدوم رجل سعودي إلى أراضي تنظيم الدولة بهدف الرجوع مع ابنه الذي التحق بالتنظيم، إلا أنه يتفاجأ بمنع قائد التنظيم لأي شخص من الخروج، وظنهم أنه قدم للجهاد برفقة ابنه.

ويقوم التنظيم بتدريب الرجل السعودي على السلاح، كما يتوسّط نجله لدى الأمير بإشراك والده في عملية ذبح لسائقي شاحنات، إلا أنه يفشل في ذلك، ويسبب حرجا لابنه.

واللافت ان اللغة التي يستخدمها امير التنظيم، وشتائمه، أقرب ما تكون للغة رجال العصابات وليس رجال الدين وهو امر مخالف للحقيقة، ولا نعرف سبب لجوء مؤلف ومخرج العمل لهذه اللغة النشاز والسوقية في بعض الاحيان، ونعتقد ان الهدف هو عدم احداث تطابق كبير بين الواقع والفن، لكي لا يتورط العمل بعبارات دينية تحتمل الكثير من التأويلات، وهو في غنى عنها.

ويأمر أمير التنظيم العراقي “ويؤدي دوره إياد راضي وهو شيعي آخر حسب التصنيفات الإجبارية للجميع هذه الايام!”، الرجل السعودي بالزواج من امرأة سورية، كانت قد تزوجت من قبله اثنين آخرين، ويطلب من المرأة أن تتجسس عليه، كونه غير مرتاح لمقصد الرجل السعودي من المجيء.

ردود أفعال الحلقة الثالثة للقصبي وهاشتاغ #سيلفي يسجل رقمًا قياسيًا..أما الدواعش فازدادوا جنونا!

بالصوت والصورة والتغريدات:داعشي يهدد “القصبي” بقطع رقبته بعد انتقاده للتنظيم في “سيلفي”

السعودي بشخصيته البسيطة رفض فكرة الزواج ابتداء لأنه يحب زوجته الأصلية، ولم تخطر بباله فكرة كهذه أصلا، طلب من زوجته الجديدة أن ترقد في غرفة أخرى متحججا بتعبه الشديد من التدريبات، وعدم رغبته في معاشرتها، إلا أن الزوجة بدأت بخلع ملابسها، وجذبه من يده، مظهرة رغبتها الجنسية، مع ترديد عبارة “جاهد جاهد جاهد”.

وفي نهاية الحلقة، تتعرض المنطقة التي يقطن فيها السعودي وابنه لقصف واشتباكات، ويرفض الرجل السعودي المشاركة في المعركة بسبب خوفه، وهو ما سبب غضب زوجته التي قالت له “روح استشهد، إذا بقيت راح تحرجني مع المجاهدات”.

وفي اليوم التالي يخبر نجل السعودي والده بأن الأمير يطلبه للمحاكمة بسبب “التولي يوم الزحف”، قائلا لوالده إنه قد يعدم بسبب امتناعه عن المشاركة في المعركة.

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …

4 تعليقات

  1. ان ما فعله الفنان ناصر القصبي عمل يشكر عليه وهو واجب أساسا لتوعيه أبناء الوطن الغالي بان تنظيم داعش لايمكن ان يكون تنظيم إسلامي ابدا بل هو مجرد زناديق وخونه ومجموعه مجرمين يريدون الفتن والزنا واللهو بل ان أمراء داعش الزناديق ليسو سوا حثاله المجتمع عفانا الله وان الاسلام باْذن الله بري منهم

  2. اتمنا فعلا حرب ضاربه ضد داعش الزناديق الخونه لمحقهم وسحقهم هذا ابسط شي لهم الخونه ونحن معك ياناصر القصبي

  3. عراقي مصنع للغيره

    كلنا معاك ياناصر يعني الوهابيه ضاجو لان طلع خيستهم روح والهوه بظهرك ناصر

  4. استاذ احمد

    ناصر القصبي من الفنانيين المميزين الذي يودي جميع الادوار ولكن اثار غضب اصحاب الفكر المتطرف الوهابي الداعشي فنحن معك يا ناصر لكشف خياس هولاء خوارج الامة وبخصوص تهدايداتهم اليك فهم الى زوال دون ان يصلوا الى ما يبغون اليه

%d مدونون معجبون بهذه: