القوات العراقية تباغت #داعش بـ#جامعة_الانبار..وخبير استراتيجي:معركة الأنبار صعبة وستطول لشهرين +فيديو

Advertisements
Advertisements

 

أزاميل/ وكالات: أفادت مواقع إعلامية ان القوات العراقية المشتركة تواصل التقدم من عدة محاور في محافظة الانبار غربي البلاد، حيث حاصرت هذه القوات مبنى جامعة الانبار وقطعت جميع خطوط امداد المسلحين في المنطقة، كما حاصرت الفلوجة من جميع الجهات وعزلتها عن سائر المناطق. وفي الرمادي تقدمت القوات المشتركة على محور الثرثار مكبدة المسلحين خسائر كبيرة.

ففي محافظة الانبار غربي البلاد وتحديدا على المحور الجنوبي للعمليات الدائرة، يؤكد القادة الميدانيون ان العمليات تجري وفقا للخطط المرسومة لها، حيث تتواصل العمليات الرامية لتحرير جامعة الانبار، وقد تمكنت القوات المشتركة من محاصرة المبنى وقطع الطريق الذي كان يستخدمه مسلحو الجماعة في عملية مباغتة كبدت المسلحين خسائر كبيرة في الارواح والمعدات .
ومن الجهة الشمالية تمكنت القوات المشتركة من محاصرة الفلوجة من جميع الجهات وعزلها عن سائر المناطق بعد تحرير منطقتي البوجاسم والفهود، في معارك اسفرت عن مقتل العديد من المسلحين، اضافة الى تدمير العربات التي كانوا يستخدمونها، ليتم قطع آخر منافذ الهرب من المدينة امام الارهابيين، فيما يؤكد القادة العسكريون ان تحرير مناطق هذا المحور سيكون خلال ايام.
وقال قائد ميداني الخميس: خلال الايام القليلة القادمة سيتم تطهير منطقة الصقلاوية والدخول الى الفلوجة باذن الله.
والى الرمادي تقدمت القوات الامنية على محور الثرثار ووصلت الى قرية البوعيثة، فيما تتقدم باتجاه البوحياة، وتحدثت مصادر ميدانية عن صد القوات المشتركة هجوما شنه مسلحو داعش في المنطقة اسفر عن مقتل عدد من الارهابيين.
وفي الكرمة دارت مواجهات بين وحدات من القوات المشتركة والدواعش، ما اسفر عن مقتل عدد من المسلحين وتدمير العربات التي كانوا يستخدمونها.
كما تم تدمير عدد من المراكز التابعة لمسلحي داعش في منطقة الصديقية في عمليات نفذتها القوات المشتركة .

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

Advertisements أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها …

%d مدونون معجبون بهذه: