أخبار عاجلة

الناصرية: متظاهرون يتجهون للمجلس الاعلى ويهتفون: يـ”عمار” شيل ايدك هذا الشعب ميريدك..

ازاميل/ الناصرية: طالب آلاف المتظاهرين في التظاهرة التي انطلقت، الأحد، في ذي قار بتحسين الخدمات مؤكدين أن التظاهرة ستتبعها اعتصامات إلى أن يتم تنفيذ مطالبهم.

Advertisements
Advertisements

يشار إلى أن عدداً من المحافظات العراقية تشهد منذ أيام، تنظيم تظاهرات حاشدة يشارك فيها المئات من الناشطين.

من جانب آخر، تجمع مئات من المتظاهرين امام مكتب المجلس الاعلى في مدينة الناصرية ورددوا شعارات مناوئة للمجلس الاعلى وزعميه السيد عمار الحكيم.

Advertisements

ووفقا لرواية مراسل شبكة عراق القانون في محافظ ذي قار ، فان “المتظاهرين تجمعوا امام المقر الرئيسي للمجلس الاعلى في مدينة الناصرية الواقع قرب كورنيش المدينة ورددوا شعارات (( يعمار شيل ايدك … هذا الشعب ميريدك )) في اشارة منهم لعمار الحكيم، كذلك رفعوا شعارات تنال من وزير النفط القيادي في المجلس الاعلى عادل عبدالمهدي، وطالبوا بإستبداله بمغنية الغجر “ساجدة عبيد”، حسب موقع دولة القانون.

ثم بعد ذلك اتجه المتظاهرون الى ساحة الحبوبي ليتفرقوا هناك متوعدين بان هذه التظاهرة لن تكون الاخيرة.

Advertisements

التقاط بملء الشاشة 832015 125701 AM.bmp

Advertisements

 

الى ذلك اتهم ناشطون في مدينة الناصرية عضو في مجلس محافظة ذي قار عن حزب الفضيلة باختراق تظاهرات المدينة ورفع شعارات مسيئة للمرجع الديني الاعلى الامام السيستاني.

وقال هؤلاء الناشطون في اتصال مع شبكة عراق القانون: ان عضو مجلس محافظة ذي قار عن حزب الفضيلة “رشيد السراي” مهد منذ يوم امس للاساءة لسماحة المرجع الاعلى السيد السيستاني, وذلك من خلال تحميل المرجعية العليا مسؤولية حماية الطبقة الفاسدة في العراق.

Advertisements

واعتبر السراي ان ما حصل من تظاهر في مدينة النجف امام منرل السيد المرجع يمثل حالة من النضج السياسي للمتظاهرين الذين باتوا يدركون ان المرجعية الدينية هي اكبر مؤثر في العملية السياسية باعتبارها (( الراعية للحكومة الاتحادية ولعدة جهات سياسية بصورة مباشرة وغير مباشرة )) بحسب تعبير السراي.

Advertisements

واكد هؤلاء الناشطين ان مجموعة من المتظاهرين التابعين لحزب الفضيلة, رددوا شعارات اثناء المظاهرات في الناصرية اساءت الى المرجع السيد السيستاني واتهمته بالتخلي عن هموم الامة.

Advertisements

ولم تصدر تأكيدات عن صحة ماقاله مراسل دولة القانون من مصادر محايدة، علما ان دولة القانون هي من ابرز منافسي كتلة الحكيم في مجلس محافظة ذي قار.

فيما أحتج عدد من المتظاهرين على محاولة تجيير التظاهرات لصالح هذه الكتلة السياسية او تلك، مؤكدين ان التظاهرة تحتج على مجمل السياسيين من مختلف الكتل، لأنهم متحاصصون سواء في النهب العام او الفساد.

شاهد أيضاً

شاهد تظاهرات تندد بنظام “الملالي” في قلب طهران

خرجت تظاهرات عديدة في قلب طهران، مساء الأحد، في اليوم الخامس على التوالي للاحتجاجات التي …

%d مدونون معجبون بهذه: