نائبة تلمح لاتفاق #بارزاني مع داعش على تهريب النفط بمنعه #البيشمركة من قصف طريق الموصل-الرقة

أزاميل/ بغداد: لمحت نائبة عن دولة القانون، الاربعاء، إلى وجود اتفاق بين رئيس اقليم كردستان مسعود #بارزاني وتنظيم داعش على تهريب النفط وذلك بمنعه #البيشمركة من قصف طريق الموصل-الرقة، وفيما طالبت الحكومة بمقاضاته على خلفية تقارير وإفادات شهود من البيشمركة وصفت الامر بـ”الفضيحة”.

وقالت عواطف نعمة في بيان تلقت “ازاميل” نسخة منه، إن “الفضيحة التي بثتها قناة الجزيرة في تقرير إخباري بأن القيادة العليا في الإقليم أمرت قوات البيشمركة بعدم التعرض للطريق الستراتيجي لتنظيم داعش الرابط بين محافظة الموصل العراقية والرقة السورية لابد أن يحاكم بسببها رئيس الإقليم”.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وأضافت أن “ضباطاً في البيشمركة أكدوا في تصريحات متلفزة ان مواقعهم مطلة على طريق (الموصل – الرقة)، وأنهم يكتفون فقط بمراقبة شاحنات النفط تمر عليه بالاضافة الى السيارات التي تقل عناصر داعش”، وأن طيران التحالف لايقصف هذا الطريق أبداً مما يثير الريبة، لافتة الى أن “القيادة في الإقليم أمرت البيشمركة بعدم قطع هذا الطريق مطلقاً، وأنهم قطعوه في أحد الأيام وأمرتهم القيادة بالانسحاب فوراً بحجة ان طيران التحالف الدولي قد يقصفهم “.

وكانت ازاميل قد نشرت الفيديو أدناه الأسبوع الماضي حول هذا الطريق..

شاهد طريق #داعش بين الموصل-الرقّة تحت رحمة البيشمركة والتحالف ويقصف كل من يطلق طلقة عليه!

Advertisements

وبينت أن “هذا الكلام يؤشر أموراً في غاية الخطورة، وعلى الحكومة العراقية والشعب العراقي الخروج عن الصمت تجاه ما يحصل، ومن واجب الحكومة مقاضاة بارزاني على خلفية هذه المعلومات الموثقة بالصوت والصورة”.

وكانت قناة الجزيرة الفضائية قد بثت تقريراً وثائقياً يظهر انتشار مقاتلي البيشمركة قرب الطريق الرابط بين مدينتي الموصل العراقية والرقة السورية والذي يستخدمه تنظيم “داعش” ايصال الدعم لمسلحيه، فيما يقول متحدثون ظهروا على أنهم مقاتلين في البيشمركة، ‘ن هناك جهات عليا تمنعهم من التعرض لسالكي الطريق.

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …

%d مدونون معجبون بهذه: