الجبوري: سئمنا من استشراء الفساد وسنستجوب جميع الفاسدين وفقا لمطالب المتظاهرين

أزاميل/ بغداد: أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجمعة، أن المجلس قرر الشروع باستجواب كافة الوزراء الذين يطالب المتظاهرون باستجوابهم، مؤكدا الشروع بجملة إجراءات سيراها الشارع في القريب العاجل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقال الجبوري في كلمة تلفزيونية تابعتها “ازاميل” إن “مجلس النواب قرر الشروع باستجواب كافة الوزراء في الحكومة الذين يطالب المتظاهرون باستجوابهم”، مشيرا إلى “أننا لا نتردد في مساءلة كل من كانت له يد في سرقة او تضييع الاقتصاد”.
وأضاف الجبوري أن “مجلس النواب سيشرع بجملة اجراءات سيراها الشارع في القريب العاجل”، داعيا المتظاهرين الى “ممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن ارائهم بحرية، فقد ذهب زمن الاستبداد”.

وكانت المرجعية الدينية طالبت، اليوم الجمعة (7 آب 2015)، رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن يكون أكثر “جرأة وشجاعة” في خطواته الاصلاحية، داعية اياه الى الضرب بيد من حديد على من “يعبث” بأموال الشعب. كما دعته الى عدم التردد في إزاحة المسؤول غير المناسب وإن كان “مدعوما”، مطالبة اياه بالكشف عن المعرقلين لمسيرة الاصلاح.

وفي وقت لاحق، أعلن العبادي عن التزامه الكامل بتوجيهات المرجعية، فيما تعهد بالإعلان عن خطة شاملة للإصلاح والعمل على تنفيذها.

Advertisements

فيما ترددت انباء تداولتها بعض صفحات التواصل بقيام رئيس المجلس الاسلامي الأعلى عمار الحكيم، بإبلاغ الوزراء بمن فيهم وزير النقل باقر صولاغ من كتلة المواطن وكذلك وكلاء الوزراء ومن هم بدرجة وزير من اعضاء الهيئات والدرجات الخاصة الى وضع استقالتهم بيد رئيس الوزراء حيدر العبادي لدعم خطواته الاصلاحية …

كما قال مصدر مطلع لـ”أزاميل” إن اولى الخطوات التي سيباشر بها العبادي هي إقالة عدد من الوزراء بينهم وزيري النقل والكهرباء فضلا عن إناطة ملف الطاقة لمسؤول آخر ربما يكون العبادي نفسه، وتكليف الأعرجي بملف آخر.

Advertisements

 

شاهد أيضاً

القطرية و الأردنية بعد مصر ولبنان تلغيان رحلاتها إلى كردستان العراق بدءا من الغد

ذكرت شركة الخطوط الجوية القطرية في موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أنها ستلغي الرحلات إلى شمال …

%d مدونون معجبون بهذه: