القبض على #توفيق_عكاشة لحبسه 6 أشهر وأنصاره يحتجون:بالروح بالدم نفديك ياعكاشة! “فيديو”

Advertisements

 

ازاميل/ متابعة:  ألقت قوات الأمن المصرية القبض على توفيق عكاشة، مالك قناة “الفراعين”، فجر الجمعة أثناء خروجه من مدينة الإنتاج الإعلامي

في السادس من أكتوبر بعد انتهائ من تقديم حلقة برنامجه “مصر اليوم”.

Advertisements

وقال خالد سليمان محامي عكاشة إن قوات الأمن ألقت القبض على مالك الفراعين.

وأضاف أنه علم بالخبر من عائلة توفيق عكاشة وأسرة القناة.

Advertisements

وقالت وسائل إعلام مصرية إنه تم إلقاء القبض على المذيع عكاشة بتهمة السب والقذف ومحكوم عليه بالحبس لمدة 6 أشهر، إضافة إلى غرامة مالية.

ونقلت صحف مصرية عن طليقة المذيع المثير للجدل أن القبض على عكاشة جاء تنفيذا للحكم الصادر لصالحها، والذى يقضي بحبسه 6 أشهر في دعوى سب وقذف أقامتها ضده، مشيرة إلى أن الحكم نهائي.

وتابعت طليقة عكاشة أن الحكم بتهمة ادعاء مالك قناة الفراعين في إحدى حلقاته بـأنها تنتمي لتنظيم القاعدة وتحرض على اغتياله، وأنه لا يعترف بابنها الذي أنجبته منه.

وقال خالد سليمان محامى الإعلامى توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين، إن مباحث تنفيذ الأحكام ألقت القبض على موكله الساعة الخامسة فجرًا من أمام مدينة الإنتاج الإعلامى بسبب حكم قضائى قديم، وتم معاملته بشكل غير لائق وتم احتجازه بقسم مدينة نصر أول.

 

وأضاف سليمان أنه استعلم عن سبب القبض فتبين أنه لتنفيذ حكم بالحبس 6 أشهر على عكاشة فى جنحة سب وقذف وحكم بالغرامة 10 آلاف جنيه، من المدعية رضا الكردى، مشيرا إلى أنه قد صدر قرار من النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات بوقف تنفيذ الحكم النهائى.

وأوضح المحامى أنه لن يستطيع اليوم اتخاذ أى إجراءات للإفراج عن موكله لأنها عطلة رسمية ولابد من عرضه على النيابة المختصة لاتخاذ قرار، وتابع أنه سوف يقدم ما يفيد بأن الحكم بالحبس الصادر ضد عكاشة تم إلغاؤه وسيسدد الغرامة غد السبت فى النيابة.

Advertisements

فيما احتشد عدد من أنصار الإعلامى توفيق عكاشة، أمام قسم شرطة مدينة نصر، وذلك بعد القبض على الإعلامى فجر أمس من أمام مدينة الإنتاج الإعلامى بأكتوبر. وردد أنصار توفيق عكاشة هتافات مناهضة بوزير الداخلية الحالى، وقالوا “يا عكاشة يا بطل سجنك بيحرر وطن”، و”دوس دوس ياعكاشة يا بطل”، و”يا عكاشة ياعمهم اوعى يهمك منهم ” و”بالروح بالدم نفديك ياعكاشة”.

 

كما حضرت منذ قليل الإعلامية حياة الدرديرى، وطالبت أنصار الإعلامى توفيق عكاشة بعدم توجيه السباب إلى وزير الداخلية، وطالبت اللواء مجدى عبد الغفار بالكشف عن أسباب القبض على عكاشة، وأكدت أنه يعانى من عدة أمراض ويجب إعطاؤه الأدوية اللازمة. فيما أكدت المذيعة رضا الكرداوى طليقة الإعلامى توفيق عكاشة، أنها الآن فى طريقها لقسم شرطة أول مدينة نصر ومعها ابنها يوسف، وذلك للتنازل عن قضيتها التى بسببها تم القبض على عكاشة واحتجازه بالقسم بعد صدور حكم نهائى ضده بالحبس 6 أشهر.

وأضافت رضا الكرداوى فى تصريحاتها لـ”اليوم السابع” أنها ستضع أمام طليقها توفيق عكاشة شرطا للتنازل عن القضية وهو الاعتراف بابنه يوسف والحصول على نفقة الطفل منه ولن تتنازل عن تلك الشروط قبل التنازل عن القضية تمهيدا للإفراج عنه. وأكدت أنها حصلت على أحكام قضائية من محكمة مدينة نصر ضد طليقها توفيق عكاشة، ومن ضمنها حكما نهائيا بحبسه 6 أشهر فى دعوى سب وقذف.

 

Advertisements

شاهد أيضاً

وزير خارجية الإمارات يلتقي نظيره الألماني:ويقول كفى يا قطر دعماً للإرهاب ونشرا لخطاب الكراهية

Advertisements شدد وزير خارجية الإمارات في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني على ضرورة وقف …

%d مدونون معجبون بهذه: