بلجيكا تقرر تجميد طلبات لجوء جميع العراقيين وإعادة النظر فيها وتلتحق بها هولندا وألمانيا

ذكرت مواقع تواصل، الاثنين، أن دولة بلجيكا قررت إيقاف وتجميد طلبات لجوء جميع العراقيين واعادة النظر فيها بسبب تشابه القضايا والقصص

Advertisements
Advertisements

واضافت نقلا عن الموقع الرسمي لوزارة الهجرة البلجيكية أن “بلجيكا اعتبرت بغداد وضواحيها مناطق لا تمثل عامل خطر حقيقي على سكانها، وبالتالي لا يعد القادم منها لاجئا حقيقيا ومعرضا للخطر”.

وأضافت “وسيتم اصدار قوانين اكثر صرامة بخصوص طلبات اللجوء وامكانية الغاء نوع الاقامة المؤقتة ” الحماية الانسانية” للعراقيين”.

جدير بالذكر ان المانيا وهولندا ستتبع نفس السياسة بخصوص هذا الموضوع

المصدر/ تاريخ الخبر ٤-٩-٢٠١٤
الموقع الرسمي لوزارة الهجرة البلجيكية ومن الممكن قراءة الخبر بالانكليزية بعد تحويل اللغة داخل الموقع نفسه.
اضغط هنا

Advertisements
من جانب آخر قررت بلجيكا إحتجاز كل عراقي لا يحمل أوراقا ثبوتية واعادته الى العراق
 / بروكسل- خاص

وقال مدير عام مفوضية شؤون اللاجئين في بلجيكا Dirk van Bluck , وفقا ليورو برس عربية ان السلطات البلجيكية سوف تقوم بإحتجاز العراقيين (العازبين فقط) من مدينة بغداد  والمدن التي حولها ممن لا يحملون أوراقا ثبوتية تثبت عراقيتهم، والذين لم يتقدموا بطلب اللجوء الى السلطات الرسمية البلجيكية حتى الان.

وأضاف مدير مفوضية اللاجئين انه وبعد القبض على العراقيين الذين لم يتقدموا بطلبات اللجوء سيتم وضعهم في مخيم مغلق، ومن ثم ترحيلهم الى العراق.

Advertisements

تأتي هذه الخطوة ، بعد القرار الذي إتخذته السلطات البلجيكية بتجميد البت بطلبات اللجوء بالنسبة الى العراقيين.

وكان مراسل وكالة الصحافة الاوروبية العربية “يورو برس عربية” في بروكسل قد ذكر ان مفوضية اللاجئين(CGRS) في بلجيكا أعلنت تجميد طلبات اللجوء للمواطنين العراقين الذي وصلوا مؤخرا الى بلجيكا.

وقالت المفوضية في الصفحة الالكترونية الخاصة بها: ” قرر المفوض العام تجميد قبول طلبات اللاجئين العراقيين في بغداد والمناطق المحيطة بيها”.

Advertisements

وأوضح البيان الذي إطلعت عليه “يورو برس عربية” ، بإن هذا القرار جاء للاسباب التي ابداها متقدمي طلب اللجوء.

وأوضحت المفوضية: “يظهر التحليل الأول من طلبات اللجوء من العراقيين الأخيرة القادمة من بغداد (العراق) ان العديد من المرشحين طرح حقائق مماثلة بطريقة نمطية إلى حد ما.” ولم تقدم في كثير من الأحيان أدلة كافية بشأن خطر حقيقي في حالة العودة.

Advertisements

 

شاهد أيضاً

رئيس وزراء بريطانيا

كورونا تجتاح أوروبا: بريطانيا تعلن الإغلاق العام وتسبقه فرنسا وألمانيا والنمسا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فرض الإغلاق العام في بريطانيا بدءا من الخميس، بعد …