السفارة الأمريكية في بغداد ترفض فتح المنطقة الخضراء للعراقيين والعبادي يستجيب خلال 12 ساعة

كشف مصدر سياسي مطلع لوكالة أنباء فارس عن ،أن السفارة الأمريكية في بغداد رفضت قرار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بفتح المنطقة الدولية المعروفة بالمنطقة الخضراء أمام العراقيين ،حفظا لأمن السفارة.

Advertisements

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته في حديث لمراسل وكالة انباء فارس، إن “السفارة الامريكية في بغداد ارسلت خطابا شديد اللهجة الى العبادي لإلغاء فقرة فتح المنطقة الخضراء وأن العبادي استجاب في اقل من ١٢ ساعة للأوامر الامريكية وبالتالي اصبح القرار مجرد تاريخ”، مبينا أن الأسباب تتعلق بحفظ أمن السفارة بالدرجة الأولى.

ووفقا للمصدر، فإن “غرفة عمليات سوريا واليمن ولبنان تدار من داخل السفارة الأمريكية”.

Advertisements

وأضاف إن “سفارة الولايات المتحدة في العراق الاكبر في التاريخ من حيث الأرض والعدد والصلاحيات لها تنظيمات رسمية داخل كل مؤسسات البلاد وتتلقى تمويلها من الموازنة العراقية”.

ويؤكد المصدر ان “العاملين في السفارة من الأمريكان يعلمون كل شيء عن العراق في حين لا يعلم اي شيء عن السفارة من قبل المسؤولين العراقيين”.

وكانت القوات الأمنية العراقية تلقت توجيهات من رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعادة فتح المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد أمام المواطنين، والتي تضم مقرات حكومية وسفارات رئيسية.

Advertisements

وصرح العبادي “أصدرنا أوامر إلى الفرقة الخاصة وقيادة عمليات بغداد بوضع الترتيبات اللازمة لفتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين”، وذلك بحسب بيان على موقعه الالكتروني.

ملاحظة: لا تتبنى “ازاميل” بالضرورة ما جاء في هذا الخبر وقد يكون جزءا من طبخة سياسية بين جهات متنابزة.

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

محمود عثمان: العبادي ذبح بارزاني بسكين ناعم وأدار الأزمة باسترخاء عجيب!

Advertisements Advertisements وصف السياسي الكردي المخضرم محمود عثمان ادارة العبادي للازمة مع كردستان بانها اشبه …

%d مدونون معجبون بهذه: