أخبار عاجلة

المرشح ترامب:سنحتل سوريا والعراق لنعتني بثمن نفطه بمحاربينا القدامى! “فيديو”

ازاميل/ وكالات: وعد المرشح الرئاسي الأميركي للحزب الجمهوري دونالد ترامب باعادة غزو سوريا والعراق والاستيلاء على نفطه لصالح “المحاربين” الاميركيين وعائلاتهم.

وافاد موقع “سوريا الان” امس الخميس ان خطاب ترامب، الذي ألقاه على متن بارجة حربية شاركت في الحرب العالمية الثانية راسية على شواطئ لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا، خلا من أي ملامح لسياسة خارجية واضحة، وسادته لهجة الاستعلاء وربما عودة للقطب الواحد وإعادة الاحتلال.

Advertisements
Advertisements

وقال ترامب في مطلع خطابه: نريد أن نضاعف القوة العسكرية للولايات المتحدة لنصبح أكبر قوة عسكرية على الأرض، لأن امتلاكنا لقوة عسكرية عملاقة سيجعل العالم يهابنا.. ويحسب لنا ألف حساب ولن يفكر حتى ولو بالتفكير أن يدوس أحد على طرف لنا.

واضاف: “إذا ما انتخبت رئيسا للولايات المتحدة فسأقوم بإرسال قوات برية أميركية للعراق ونستولي على النفط العراقي ونبيعه عندها سيكون لدينا أموال طائلة نخصصها للعناية بقدامى المحاربين الأميركيين وعائلاتهم”.

وحول جماعة “داعش” الارهابيو، قال: “إن داعش يسيطر على النفط وعلى أجزاء من العراق وعلينا أن نسلب داعش تلك الثروات النفطية وعلينا إذا السيطرة والاستحواذ على النفط العراقي عن طريق غزو هذا البلد”.

ولم يتطرق ترامب الذي يصفه الساسة الأميركيون بمن فيهم أعضاء حزبه الجمهوري بـ “الشخصية المسلية” لم يتطرق في خطابه لأي إشارة لا من قريب ولا من بعيد لماهية السياسة الخارجية التي سيعتمدها في حملته الانتخابية أو التي سيطبقها إذا ما انتخب رئيسا.

واعتبر مراقبون عدم الاشارة دليل على جهله التام بطبيعة العلاقات الخارجية للولايات المتحدة مع دول العالم، وغياب أي تصور لديه لحل أي أزمة من أزمات العالم باستثناء تصريحاته الخاصة بالقوة العسكرية الأميركية والتي تنم عن عنجهية كبيرة.

Advertisements

فيما عكست تصريحاته عن العراق عودة للأطماع الأميركية في العراق والتي أرسى قواعدها جورج بوش الابن.

من جهته، سارع قائد أركان الجيش الأميركي المنتهية ولايته الجنرال ريموند أوديرنو بالرد على تصريحات ترامب رافضا تلك التصريحات واصفا إياها بالقصيرة النظر.

واكد أوديرنو: “إن داعش لا يجني الملايين من النفط وإنما الجزء الأكبر من مداخيل داعش مصدرها جباية الضرائب من المناطق والقرى والمدن التي يسيطر عليها تنظيم داعش”.

Advertisements

ويرى عدد من الخبراء بأنه ورغم جيش المحامين وكبار المستشارين القانونيين في إمبراطورية ترامب إلا أن كل هؤلاء وبما أوتوا من خبرات عالمية لن ينجحوا في شرعنة احتلال ثروات وطنية لدولة أخرى ذات سيادة فما يخطط ترامب للقيام به في العراق سيكون خرقا واضحا للقانون الدولي.

Advertisements

لا أريد راتبا إذا انتخبت رئيسا لأميركا وهو ليس كبيرا

من جهة اخرى وضمن سلسلة التصريحات الغريبة قال المرشح الرئاسي الامريكي الملياردير دونالد ترامب انه لا يريد الاربعمائة ألف دولار الراتب السنوي لرئيس الولايات المتحدة ولن يتقاضاها إذا انتخب رئيسا للبلاد.

وفي لقاء في اطار حملته الانتخابية في روتشستر بولاية نيوهامبشاير سئل ترامب- الذي تظهر استطلاعات الرأي انه يتقدم على باقي منافسيه الساعين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة 2016 على الرغم من افتقاره الخبرة السياسية- عما اذا كان سيمدد معاش التقاعد السخي ومزايا الرعاية الصحية المقدمة لاعضاء الكونغرس.

وقال ترامب “أقول لكم ان أول شيء سأفعله هو انه إذا انتخبت رئيسا فانني لن أقبل أي راتب… ذلك ليس مبلغا كبيرا بالنسبة لي.”

وجاء ترامب يوم الخميس في المركز 405 في قائمة مجلة فوربز للمليارديرات في العالم بثروة قيمتها 4.1 مليار دولار. وبعد وقت قصير من اعلانه الترشح في يونيو حزيران قال ترامب ان ثروته الصافية تبلغ اكثر من عشرة مليارات دولار.

ومن بين رؤساء الولايات المتحدة السابقين تبرع هربرت هوفر -الذي جمع ملايين الدولارات من العمل في مجال التعدين قبل ان يصبح رئيسا في 1921- وجون كنيدي -الذي جاء من عائلة ثرية- براتبيهما الرئاسي للاعمال الخيرية. (Reuters)

شاهد أيضاً

العراق: نائب يتوقع “انفراج” أزمة الرواتب ومركز متخصص يقدم 11 حلاً للأزمة

توقع عضو في البرلمان العراقي، الاثنين، انفراج أزمة الرواتب، وفيما دعا أكد أن قانون الاقتراض …

تعليق واحد

  1. على أساس انهم كانوا بالعراق وهربوا منه مثل الجرذان خسائر بكل شيء حتى نفسيا ومعنويا
    يستطيعون قصفنا واحتلالنا لكن هيهات يهنؤون براحه على ارضنا
    ليذهب الى المصحات النفسيه التي ثلاثة أرباعها من جنودهم هااا
    ويتذكرون نموذج فيتنام امريكا انتهت انتهت ✋ بعد احداث سبتمبر وسيقضى عليها في الحرب العالمية الثالثة
    هه
    ماهمالا جسر لأهداف الصهيونيه الماسونيه لتحقيق اسرائيل الكبرى
    لم يأخذوا تعويضاتهم من حربهم في فيتنام اقصد مقبرتهم
    يعيدون جثماني النصف مليون محارب المدفونين بأرض فيتنام والذين مازالوا يطالبون بهم قال مفقودين
    ثم يتكلمون عن بترول

%d مدونون معجبون بهذه: