بالفيديو..فيلم “ملخص الشرق الأوسط” المذهل يختصر حقيقة حروبنا الجهادية في دقيقتين فقط

Advertisements
Advertisements

أزاميل/ متابعة/ منصور الناصر: تداولت مواقع تواصل فيلم منتج بطريقة الانيميشن يلخص بطريقة حاذقة ما يجري في منطقتنا العربية والاسلامية من معارك تكاد لا تنتهي، بين قادة لا يترددون في ممارسة “لعب الشطرنج” بمصائر الشعوب ودعم كل عوامل الكراهية فيما بينهم.

Advertisements

في كل ثانية من الفلم نجد تلخيصا دقيقا لجانب من جوانب الدمار الروحي والجسدي الذي يتعرض له سكان المنطقة، التي تحولت إلى رقعة شطرنج هائلة يتحكم بقواعد اللعب فيها اطراف معدودة لا تتردد في نهاية المطاف من عقد صلح بينها بشكل عادي جدا وكان شيئا لم يكن وبالصورة التي ينهي فيها الفيلم القصير مشاهده.

والسؤال الأهم هو هل يدعونا هذا الفيلم إلى إعادة التفكير في مسلمتنا تنظيف عقولنا من حكايات الشيعة والسنة ومشاعر الكراهية التي تكاد تخنق كل ما هو جميل وإنساني لطيف ورائق في حياتنا؟



Advertisements
Advertisements

السؤال موجه لنا جميعا.. وإن لم ننتبه له ونجيب عليه بسرعة للحفاظ “على ما تبقى” من إنسانيتنا، فربما سنتذكر هذا السؤال لاحقا حين يتصالح أكبر لاعبين في المنطقة “إيران والسعودية” على انقاض الشعوب المدمرة قريبا.

 

وحينها لن تقع التبريرات ولا التسويفات لتوقيع اتفاقيات هذا الصلح، وهي معروفة من الآن، و”ادواتها” و “آياتها” و “احاديثها” جاهزة في ادبيات المنطقة منذ مئات السنين ونذكر منها: حفاظا على مبادئ السلام والأخوة الإسلامية ومصالح الناس والعباد، وواد الفتنة ..وكلنا مسلمون..إلخ.

 

Advertisements

شاهد أيضاً

ساويرس ينشر فتوى اجازة القرضاوي للعمليات الانتحارية ومحام يقدم بلاغا ضده كمحرض

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا “طوارئ” ضد الداعية المصري المقيم …

%d مدونون معجبون بهذه: