أخبار عاجلة

بالوثائق: #حنان_الفتلاوي تكشف معلومات صادمة عن أعداد ومخصصات أفواج حمايات المسؤولين

نشرت النائبة حنان الفتلاوي على صفحتها في الفيسبوك معلومات ووثائق خطيرة حول المخصصات الممنوحة لافواج حماية المسؤولين. مؤكدة انها قدمت معلوماتها هذه واستجوبت وزير الدفاع السبت الماضي لكنه “ظهر بطلا بالنتيجة وصفقوله النواب وطلع منتصر كالعادة ” !

Advertisements
Advertisements

نوردها هنا وتحت عنوانها الأصلي

معلومات صادمة …
أكبر ملف فساد هو ملف الافواج الخاصة ( حمايات المسؤولين ).. والذي كانت ترفض كل الجهات تزويدنا اي اوليات عنه او الحديث به ..
ولكن بعد ان حصلت على نسخة من تقرير ديوان الرقابة المالية الذي صدر في شهر حزيران ٢٠١٥ أصبح دليل ادانة ولذلك كان احد ملفات الاستجواب لوزارة الدفاع لكون هذه الافواج تابعة لوزارة الدفاع ورواتبها وتجهيزها وتسليحها من موازنة وزارة الدفاع ..

هل تعلمون ان عدد الافواج الخاصة (٢٨) فوجا وبعضها لمسؤولين سابقين وكذلك رئيس اقليم كردستان الذي فوج حمايته عدده (٦٢٨) رواتبهم شهرياً ٦٢٢ مليون دينار ونائب رئيس الاقليم عدد حمايته (٤٢٩) وغيرهم اخرين !!!
هل تعلمون ان رواتب الافواج الخاصة سنوياً تكلف الدولة ١٦٩ مليار دينار !!
هل تعلمون وحسب الجدول رقم واحد وحسب كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء ان المفترض ان يكون عدد منتسبي كل فوج هو ٦٠ لكن الموجود الفعلي يتراوح بين ٥٠٠-٦٠٠ مما يعني زيادة ٥٠٠ في كل فوج !!

Advertisements

هل تعلم ان الافواج تكلف الدولة سنوياً فقط وقود (٤٢٠) مليار دينار !!
هل تعلم ان كل فوج يعطى ٣٦٠٠٠ لتر وقود سنوياً ومجموع مبالغها اذا ضربناها في ٢٨ فوج وسنوياً تساوي ٤٢٠ مليار دينار !!
هل تعلم ان الهمر القتالية تعطى فقط ٢٠ لتر يومياً مما يؤدي الى نفاذ وقودها وتركها ليأتي داعش ليستولي عليها ويفخخها ويقتل الابرياء بها!! في حين يعطى فوج الحماية الخاص ٣٦٠٠٠ لتر وقود سنوياً!!

هل تعلم كم تبلغ مبالغ تسليح وسيارات وطعام وملابس وتجهيز الافواج الخاصة !!
هل تعلم ان منتسبي الافواج الرئاسية تنقلهم طائرات C130 الى كردستان اثناء اجازتهم وتعيدهم الطائرة بعد انتهاء الاجازة وبعضهم تنقل سياراتهم معهم في الطائرة !!
وهل تعلم كم يستشهد جنود جرحى لعدم وجود طائرة تخليهم للمستشفى لغرض العلاج في حين تخصص الطائرة لنقل افواج الحماية الخاصة الى كردستان !!
وهل تعلم كم يموت يومياً في حديثة والبغدادي بسبب نقص الطعام والدواء وليس لدينا طائرة تغيثهم في حين طائرات C130 تنقل الافواج الخاصة !!

Advertisements

هل تعلم ان معظم منتسبي الافواج الخاصة فضائيين لانه مستحيل يتوفر مكان عند اي مسؤول يتسع لعدد ٥٠٠ او ٦٠٠؟؟؟
هل تعلم ان فقط رواتب ووقود سنوياً للافواج الخاصة ٦٠٠ مليار دينار فكم هو المبلغ اذا اضفنا له السيارات والاسلحة والتجهيزات ووووووو؟؟؟؟
إجابة وزير الدفاع ايضاً كانت صادمة :
يقول ملاك كل فوج مفروض ٧٥٠ وملاكهم اقل من المطلوب ؟؟؟؟؟؟
وحينما عرضت له كتاب الامانة العامة الذي يقول المفروض ٦٠ وليس ٧٥٠ تلعثم وقال هذه مرتبطة برئيس الوزراء هو فقط من يستطيع اعادة هيكلتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


واجابت الفتلاوي على استفسارات بعض المعلقين ومنها:

واكدت لمن اعترض على اقتصار الأسماء على الاكراد أن “الجداول كاملة في التقرير المرفق اخي الكريم ستجد اسماء الكل عرباً وكرداً شيعة وسنة ؟؟؟ فاين الاعتراض؟”

Advertisements

وقال علي الميالي “النائبه المحترمه نحن معك لكشف الفساد؟السوال هو هل هذه الافواج وليدت اليوم ام انها تكونت من عدة سنوات واين كنتم عنها سابقا اليس من الاصح ان تكوني كما عودتينا بفضح هذه الارقام بالسنوات السابقه…ام على عيونكم غشاوه لانكم من ضمن قائمة رئيس الوزراء السابق”.

فردت عليه الفتلاوي “لو قرأت المنشور اخي الكريم ولو اطلعت على تاريخ كتاب ديوان الرقابة المالية ماسألت هذا السؤال”

Advertisements
Advertisements

وسال كرم خميس : دكتوره دائما ما تردين على استفساراتي لماذا لم تكن الجلسة مفتوحة في موضوع الفساد المالي وعدم التطرق للامور العسكرية بموضوع استجواب وزير الدفاع … ولماذا ايضا لا يكون هناك كتله جديدة وصريحة لفضح الفاسدين وكل شخص يتكلم منفردا ولماذا لا تكون هناك كشف الذمم المالية من قبل ٢٠٠٣ الى هذا اليوم وعلى التلفاز مباشر

فأجابته د. حنان الفتلاوي :اخي الكريم تابع منشوراتي السابقة ستعرف من الذي طالب بجعل الجلسة سرية حتى لايطلع الرأي العام على هذه الملفات.

وتساءلت “سفانة” تحياتي الج دكتورة ليش متقدميهم للبرلمان وتستجوبين الوزير ؟ بس خاف تطلع اجوبتة مقنعه مثل وزير الكهرباء !

فقالت . حنان الفتلاوي تحياتي اختي الظاهر ما تتابعة الاخبار من اكثر من اسبوع !! لان قدمتها واستجوبت الوزير يوم السبت وصفقوله النواب وطلع منتصر وبطل كالعادة !

شاهد أيضاً

خالد العبيدي: هل هو بريء من الفساد؟ شاهد اتهامات الفتلاوي المفصلة له في استجوابها العام الماصي

Advertisements أدناه ما كتبه الكاتب والناشط خالد العبيدي حول موقف وزير الدفاع من الفساد.. نعرضها …

%d مدونون معجبون بهذه: