بالفيديو: #سعودي يضرب ويشتم سائق تاكسي فقير لأنه يعلق ميدالية للإمام علي في سيارته

ازاميل/ متابعة: تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسائق ليموزين سعودي بمحطة القطار بالاحساء كان يعلق صورة للإمام علي في سيارته

Advertisements
Advertisements

وقام الراكب بالصراخ بوجه السائق وراح يسأله بطريقة عنيفة وغاضبة عن هوية صاحب الصورة مستنكرا وضعها في السيارة، لأنه في السعودية، وعليه أن لا يفعل شيئا كهذا،  ومد يده يده على السائق الذي خاف من الراكب وتلعثم ولم يعرف ماذا يقول له أو يجيب.

وكان واضحا ان السائق كان يخشى من عواقب التصريح علنا بان الصورة للإمام علي، لأن صورة كهذه تكفي بين أتباع داعش لذبحه فورا وتحليل دمه.

وحسنا فعل الراكب وطلب من السائق المسكين التوقف لإنزاله من السيارة.

وتستخدم سيارة الليموزين في السعودية كتاكسي لنقل الركاب.

بالصور..داعش يتبنى تفجير مسجد شيعي بالدمام ويقول:نفذنا عملية ضد”معبد للرافضة”في جزيرة النبي محمد

Advertisements

بالصور..داعش تتبنى تفجير”معبد للرافضة بولاية نجد” في السعودية وتنشر صورة الانتحاري

ويكشف الفيديو مستوى العلاقة الإنسانية بين أفراد المجتمع السعودي، ويبرز بشكل واضح خشية أفراده الشيعة من المتشددين السنة الذين يحظون بدعم شعبي وحكومي منذ عقود طويلة.

وعلى إثر هذا الفيديو انتشر هاشتاق  في موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث تناول المغردون مقطع الواقعة الذي أثار إستياء عدد كبير منهم، فيما امتنع كما يبدو أنصار الرجل “الوقح” وهم يمثلون الأغلبية الحاكمة في السعودية عن التعليق، بل وحاولت مواقع عدم الإشارة إلى اسم صاحب الصورة والاكتفاء بذكر ما حصل على أنه خلاف حول صورة لا أكثر.

Advertisements

متفجرات #القطيف و #الدمام و #مسجد_الامام_الصادق مصدرها ومفحريها من السعودية

القصة الكاملة لرحلة الحزام الناسف من السعودية حتى لحظة #تفجير_مسجد_الامام_الصادق في الكويت

Advertisements

الكويت تتعرف على منفذ تفجير_مسجد_الصادق واسمه فهد سليمان القباع وهو مطابق لاسم شركة سعودية كبيرة

ويبدو ان الامتناع عن التعليق من قبلهم هو الحل الأسلم لأنها مسألة حساسة جدا، والتطرق إليها بصراحة قد يؤدي لاعتبار صاحبها مثيرا للفتنة الداخلية أو أنه من انصار داعش التي لا تختلف مبادئها الفكرية كثيرا عن عامة السعوديين.




وادناه بعض الردود من المغردين ويبدو ان اغلبهم من شيعة السعودية، الذين تنتشر بينهم هذه الصورة التي يؤمن الشيعة بانها مطابقة لصورة الخليفة الرابع الحقيقية.

وقال محمدالحمزة ‏@mhamza22 لا تتعجبوا من #وقاحه_راكب_الليموزين فهو نتاج ثقافة لاتؤمن باحترام الآخر المسلم وتتعبد الله بتكفيره وسفك دمه ولا قانون رادع ويستقوي بالدورية!

فيما قال آبدول@JustDreamer0 مجتمع ينادي بحرية المعتقدات واحترام المذاهب والأديان بينما في أرقى جامعاتنا يقومون أساتذتها بفرض بحوث ورسائل ماجستير لتكفير الشيعة والصوفية.

فيما اعتبر آخر أن هذا الراكب “الوضيع” وجه آخر للإرهاب

شاهد بيان داعش يعلن مسؤوليته عن #تفجير_مسجد الطوارى بعسير على يد “أبو سنان النجدي”

بالفيديو..طرد الشيعة من المسجد النبوي

شاهد بيان داعش يعلن مسؤوليته عن #تفجير_مسجد الطوارى بعسير على يد “أبو سنان النجدي”

وقال علي المهنا@alimoon111 4 يدعون انهم حماة الفضيلة وأن لديهم حق التسلط على العباد والبلاد اما وعوا بأنهم يجسدون كيان الشر في نظر العالم بأسره وخاطب الراكب : ومن انت حتى تقوم بدور الحسيب الرقيب على عباد الله ؟؟ اما تخاف ان يسلط الجليل عليك من يرعبك ويزلزل كيانك وفرائصك ؟

وعقب Jory.Al.Assad@jory8080 5 الجبير وال سعود يطالبون بالحريه للشعب السوري وهم لا يعرفون التعايش مع الطوائف الثانيه اجري بدينكن عند ها المسا

Advertisements
مُحبط .@E_i2i موضوع انك تصوره وتشهر فيه هذي قلة أدب ، لا أحترمت كبر سنه ، وقلة حيلته ، ” لكم دينكم ولي دين “

وحسب ويكيبيديا يعد الشيعة في السعودية هم المواطنون السعوديون الذين ينتمون إلى الطائفة الشيعية وأغلبهم من الشيعة الإثنا عشرية، وبعضهم من الشيعة الإسماعيليةوهناك أقلية صغيرة من الشيعة الزيدية.

الداخلية السعودية:انتحاري ارتدى عباءة وتنكر بزي امرأة وقتل3 خارج مسجد شيعي..واحتجاجات بالدمام

مجتهد يسرب تسجيلاً يؤكد معرفة الأمن السعودي بتفجير العنود قبل وقوعه ويفجر فضيحة!

شاهد أبرز ردود الأفعال والتغريدات إثر التفجير الانتحاري الذي استهدف جامع الإمام الحسين في الدمام بالسعودية

وتاريخ التشيع في السعودية هو ذاته تاريخ وجود الإسلام ففي السعودية توجد مكة والمدينة وفيهما عاش النبي محمد وأهل البيت وقد فسر الرازي في كتابه الزينة كلمة الشيعة بقوله: «إن اللفظة اختصت بجماعة ألفوا على حياة الرسول، وعرفوا به، مثل سلمان الفارسي وأبي ذر والمقداد بن الأسود وعمار بن ياسر.»

ويتواجد الشيعة في المنطقة الشرقية من المملكة وتعتبر المركز الرئيسي للشيعة في السعودية، ومن محافظات المنطقة الشرقية التي يشكل الشيعة أغلبية فيها محافظة القطيف ومحافظة الأحساء. والمنطقة الشرقية هي المركز الرئيسي للشيعة، الذين يشكلون بحسب التقديرات نحو 6% إلى 10% من السعوديين، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة

وكذلك لهم وجود في أحياء وقرى المدينة المنورة فيما يتمركز الإسماعليين في منطقة نجران، والغرب جدة ينبع.

وكان تنظيم داعش قد استهدف شيعة السعودية والكويت بتفجيرات انتحارية نفذها سعوديون السنة الجارية، وادت لمقتل العشرات منهم بهدف إثارة الفتنة الداخلية في المملكة السعودية.

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …