شاهد ناهض حتر:يهاجم الوهابية الخليجية ويقول لا إسلامهم يشبه إسلامنا ولا عروبتهم تشبه عروبتنا!

Advertisements

اعتبر اعلامي لبناني ان الصحفي الاردني ناهض حتر تم اغتياله بسبب مواقفه ضد السعودية والوهابية والسياسيات الاميركية الرامية لتفتيت المنطقة، معتبرا ان كل من يقف ضد هذه السياسيات يتعرض للتهديد في حياته ولقمة عيشه.

وقتل الكاتب والصحفي الاردني ناهض حتر اثر تعرضه لاربع عيارات نارية امام قصر العدل في عمان، وكان قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة عام 1998، ومعروف بمقالاته المناهضة للسعودية ورعايتها للوهابية والارهاب، ويكتب في صحيفة الأخبار اللبنانية، وهو موقوف عن الكتابة في الأردن منذ أيلول 2008.

وقال الكاتب والصحفي بجريدة السفير اللبنانية خليل حرب لقناة العالم الاخبارية الاحد: ناهض هو زميل تعاونا سوية بجريدة السفير بمرحلة التسعينات واعرف مدى عداءه للسياسة الاميركية في المنطقة، ورغبتها بتفتيت العالم وتقسيمه، واشتغلنا سوية عندما كانت اميركا تشن حربا على يوغوسلافيا لتقسيمها.

Advertisements

واضاف حرب: هذا شكل وعيا مبكرا عند ناهض حتى يشوف احداث السنوات الاخيرة في المنطقة العربية والاسلامية، وكيف السياسة الاميركية تعمل على تدمير الشعوب وتقسيمها.

لقاء مع حتر يقول فيه لا إسلامهم يشبه إسلامنا ولا عروبتهم تشبه عروبتنا

Advertisements

ووصف ناهض حتر بانه شهيد الصحافة والفكر وحرية الرأي، وضد الفكر المنتشر في المنطقة والتيار الوهابي الذي اباح دم العرب والمسلمين في كل العالم.

واكد حرب ان ناهض ومن هم على شاكلته في عالمنا يتعرضون لحملات تهديد وتكفير طوال السنوات الماضية بسبب موقفهم المعادي لسياسات المملكة السعودية والسياسة الاميركية في المنطقة.

وشدد الكاتب والصحفي بجريدة السفير اللبنانية خليل حرب على ان كل من يقف في هذا التيار هو مستهدف ومهدد بحياته وفي لقمة عيشه، معتبرا ان ناهض حتر هو ضحية هذا التيار التكفيري بكل وضوح.

Advertisements

وخلص حرب الى القول: الجريمة ليست مرتبطة برسم الكاريكاتير، وانما مرتبطة بمقالاته ومواقفه ضد السياسات الاميركية وسياسات التكفيريين وما فعلوه بسوريا والعراق وما يحاولون فعله في بقية الدول العربية والاسلامية والعالم.

 

 

قاتل الكاتب الأردني حتر، سلفي وليست له أية ارتباطات دينية أو سياسية- أرشيفية

من هو قاتل ناهض حتر وماذا قال في إفادته للشرطة؟

اعترف قاتل الكاتب الأردني المثير للجدل، ناهض حتر، في إفادته للشرطة بجريمته، مشيرا أن فكرة القتل أتت بعد نشر القتيل لصور مسيئة للذات الإلهية.

وأكد مصدر قضائي، اشترط عدم ذكر اسمه، أن قاتل الكاتب “حتر” قال في إفادته للشرطة إنه سلفي وليست له أية ارتباطات دينية أو سياسية.

وأضاف المصدر، بحسب ما تناقلت وسائل إعلام أردنية، أن القاتل (لم تذكر السلطات اسمه) ذكر بإفادته عند المدعي العام أنه ضد تنظيم الدولة، وأنه كان يهاجم التنظيم في خطبه التي كان يخطبها.

Advertisements

وكشف القاتل في اعترافه أن سبب ارتكابه لجريمته جاء بعد نشر “حتر” للصور التي اعتبرت مسيئة للذات الإلهية حيث قرر قتله.

وحول كيفية تعرف القاتل على الكاتب الراحل، قال إنه تعرف على صورة وشكل الكاتب حتر وعلى موعد محاكمته من خلال الإنترنت، حيث وضع اسمه ليعرف شكله ومن ثم وضع عبارة متى موعد محاكمة حتر، حيث ظهر له تاريخها، وأنه اشترى المسدس الذي ارتكب فيه جريمته من أحد الأشخاصن ثم اشترى العتاد وجهز نفسه، بحسب ما أفاد المصدر القضائي.

ولفت المصدر أن القاتل، كان يعمل مهندسا في وزارة التربية والتعليم القريبة من مبنى قصر العدل، وقال إنه غادر الوزارة صباح الأحد وترصد لحتر أمام المحكمة، فما أن شاهده وعرفه حتى أطلق عليه 5 رصاصات.

 

ن

شاهد أيضاً

ردود على دعوة القرضاوي لـ”تسليف الصوفية وتصويف السلفية” قبل سنوات

Advertisements دعا الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” إلى ما أسماه بـ “تسليف …

%d مدونون معجبون بهذه: