الرئيسية / الرئيسية / العرب / العراق / هشام الهاشمي:وجدنا وثائق تكشف مصير “سبايا” داعش الإيزيديات وكيف يبيعهن بأسواق النخاسة

هشام الهاشمي:وجدنا وثائق تكشف مصير “سبايا” داعش الإيزيديات وكيف يبيعهن بأسواق النخاسة

هشام الهاشمي:العثور على وثائق تكشف مصير “سبايا” داعش الإيزيديات وكيف يبعن بأسواق النخاسة

كشف الخبير الأمني والكاتب هشام الهاشمي عن معلومات خطيرة حسب وثائق عثر  عليها في الحمدانية شرق الموصل تتضمن وثائق  

تعرف على سوق نخاسة داعش  #النخاسة

الدواعش الشباب من جنسيات خليجية وعربية هم أغلب من يشتري النساء المختطفات “السبايا” حسب
.

٢.وتؤكد وثائق عثر عليها في الحمدانية شرق الموصل أن داعش تكافئ من يُبلغ عن المحرضين على الفرار من مناطق سيطرتهم، بثلاث سبايا.

٣. أن الداعشي يشتري النساء المختطفات من اسواق النخاسة التي تنتشر في البوكمال والرقة ودير الزور والقائم والبعاج وتلعفر والموصل بمبالغ تتراوح بين 300 و13000دولار أمريكي.%d9%86%d9%82%d8%a7%d8%a8-%d8%ad%d8%ac%d8%a7%d8%a8

٤.المشرف على أسواق النخاسة، الداعشي فرحان جميل الزبيدي من اهالي مدينة البعاج، ويساعده حكمت وهب الجلبي من مدينة الموصل وقاسم محمد العفري من مدينة تلعفر.

٥.بحسب الواشنطن بوست هناك 3000 امرأة وفتاة ايزيدية محتجزة لدى داعش كـ سبايا يتم الاستمتاع بهم وممارسة الجنس معهم بالأكراه، وتشير تقارير منظمة هيومان رايس ووتش إلى أن عدد النساء الإيزيديات اللواتي يحتجزهن داعش يقارب 1800 امرأة وفتاة.

٦.داعش جعلت من النساء المختطفات بضاعة فهي تجعل منهن جوائز في مسابقات رمضان وتضع مواصفاتهن في مواقع التواصل الأجتماعي للمزاد عليهن، وبحسب اسوشيتد برس: اعلان لداعشي “ايزيدية، للبيع عذراء 12عامًا سعرها 12،500 $، ستباع قريبا”
وبحسب واشطن بوست: فإن أحد الدواعش واسمه أبو أسعد الألماني وضع صورة لامرأة وكتب تحتها جملة ” للبيع”. ولمزيد من الشرح أضاف: “لكل الإخوة من يفكر بشراء عبدة، هذه واحدة بقيمة 8000 دولار”. وبعد ساعات نشر صورة أخرى لامرأة ثانية، وكتب ” هذه أيضاً بحوالي 8 آلاف دولار . نعم أم لا؟”
من جهتها، حذفت إدارة موقع “فيسبوك” الصور بعد ساعات من نشرها. وأشارت الصحيفة إلى أنها لا تعرف إذا ما كان الداعشي يقوم بالبيع لصالحه فقط أم لمصلحة عناصر أخرى في التنظيم المتطرف.

٧.بحسب تلفزيون “الآن” يقول منشق عن داعش: إن التنظيم لديه مجموعات خاصة عبر تطبيقات واتس أب وتلغرام وهذه المجموعات مغلقة لعناصر التنظيم فقط يتم فيها بيع وشراء كل شيء سيارات أسلحة نساء أطفال كل شيء، وأن التنظيم أحضر نساء من عدة مناطق منها مناطق سيطرة النظام السوري كالفرقة 17 ومطار الطبقة، كما أحضر نساء من عين العرب ومنطقة جبل سنجار في العراق أحضرهم إلى مدينة الرقة معقل التنظيم في سوريا وتم توزيع النساء على المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

٨.عناصر داعش يستخدمون تطبيق “الواتس آب” وتلغرام في عرض مواصفات النساء المختطفات، من العمر واللغة ودرجة الجمال، وفي حال أعجب شخص ما يتم الاتفاق على الشراء، وتصل سعر المختطفة أحيانا إلى أكثر من 13 ألف دولار ذات الجمال واللغة والعمر الصغير، على حد وصفه.
وأن عملية بيع المختطفات تتم بعد ضرب موعد بين الطرفين، بعد الاتفاق على السعر، وأن عدد النساء الذين يتم بيعهم تحت إسم ” السبايا ” في اسواق النخاسة يقدر ب 400 سبية في الرقة لوحدها.

٩.تنظيم داعش يدقق على موضوع بيع النساء، وحين يكشف أي محاولة لتهريب المختطفات خارج مناطق سيطرة داعش، يقوم بسجن الفاعل ومعه المختطفة ويقتلهم بعد التحقيق.
وكل مختطفة ترفض ممارسة الجنس أو تحاول التمرد يحكم عليها بالقتل وفي حوادث كثيرة يتم قتلهن بالحرق.

الدواعش التكفيريون الوهابية يرون الله جزأً صغيراً من عقيدتهم الفاسدة، فهم متألهة متكبرون يعتقدون انهم اعلم من الله، فيكرهوا الناس على اتباع عقيدتهم الفاسدة. في حين انّ الله لم يُكره الناس على الإيمان، الم يكن هذا بامكانه؟ ام هم اعلم من الله؟ تعالى الله عن ذلك، ولكنه سبحانه أراد الإنسان أن يكون حرا مختاراً، يختار الإيمان أو الكفر كما يشاء، ويحاسبه في الآخرة، فاين في كتاب الله ان يُجبروا الناس على الايمان وهذا القرآن الكريم يقول: (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ) وقال (أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ) وقال (فَذَكّرْ إِنّمَآ أَنتَ مُذَكّرٌ. لّسْتَ عَلَيْهِم بِمُسَيْطِرٍ) وقال (قُلِ الْحَقّ مِن رّبّكُمْ فَمَن شَآءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَآءَ فَلْيَكْفُرْ) وقال (ُقلِ اللّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصاً لّهُ دِينِي. فَاعْبُدُواْ مَا شِئْتُمْ مّن دُونِهِ) وقال (َأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ. وَلَوْ شَآءَ اللّهُ مَآ أَشْرَكُواْ وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً وَمَآ أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ) وقال (َلَوْ شَآءَ اللّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَىَ) وقال (َلَوْ شَآءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ) وقال (َلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَٰكِنْ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ ۚ وَلَتُسْأَلُنَّ عَمَّا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ) وقال (َلَوْ شَآءَ رَبّكَ لاَمَنَ مَن فِي الأرْضِ كُلّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النّاسَ حَتّىَ يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ) وقال (اعْمَلُواْ مَا شِئْتُمْ إِنّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) وقال (إِنّ هَـَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَن شَآءَ اتّخَذَ إِلَىَ رَبّهِ سَبِيلاً) وقال (كَلاّ إِنّهُ تَذْكِرَةٌ فَمَن شَآءَ ذَكَرَهُ) وقال (ذَلِكَ الْيَوْمُ الْحَقّ فَمَن شَآءَ اتّخَذَ إِلَىَ رَبّهِ مَآباً) وقال (إنْ هُوَ إِلاّ ذِكْرٌ لّلْعَالَمِينَ لِمَن شَآءَ مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ) وقال (كَلاّ إِنّهَا تَذْكِرَةٌ. فَمَن شَآءَ ذَكَرَهُ) وقال (إِنّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقّ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلاَ تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ) وقال (لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ) وقال (قُلْ آمِنُواْ بِهِ أَوْ لاَ تُؤْمِنُوَاْ) وقال (وَقِيلِهِ يَرَبّ إِنّ هَـَؤُلاَءِ قَوْمٌ لاّ يُؤْمِنُونَ. فَاصْفَحْ عَنْهُمْ وَقُلْ سَلاَمٌ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ) وقال (قُل لّلّذِينَ آمَنُواْ يَغْفِرُواْ لِلّذِينَ لاَ يَرْجُونَ أَيّامَ اللّهِ لِيَجْزِيَ قَوْماً بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ. مَنْ عَمِلَ صَالِحاً فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَآءَ فَعَلَيْهَا ثُمّ إِلَىَ رَبّكُمْ تُرْجَعُونَ). افبعد كل هذه الايات الكريمة وغيرها تفرضون عقيدتكم الوهابية الفاسدة على الناس بالقوة، الا اذا كنتم متألهة تعتقدون انكم اخبر من الله واعرف بمصلحة العباد من الله، تعالى الله عن ذلك. اللهم إنّا نبرأ إليك من دين الدواعش التكفيريين الوهابية وممن والاهم ورضي بفعلهم.

شاهد أيضاً

هشام الهاشمي: قصص الانشقاقات بين دواعش تلعفر مزيفة وتشبه قصص المقاومة “م” قبل تحرير الموصل

#محو_الداعشية … 1.لا صحة لتقارير انقسامات أو تمرد داخل تنظيم داعش في تلعفر، ربما حدثت …