ولايتي يستصغر الجبير ويعدد هزائم السعودية أمام إيران وموقع قطري ينقل الخبر بتشفّ!

عادل الجبير وزير الخارجية السعودي- أرشيفية
قال الامين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية علي أكبر ولايتي اليوم الأربعاء إن إيران لاترد على التصريحات غير الناضجة لوزير الخارجية السعودي عديم الخبرة لكنها سترد عمليا على السعودية.

Advertisements
Advertisements

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن ولايتي صرح خلال مؤتمر صحفي عقده عشية الاجتماع العاشر للمجلس الأعلى للصحوة الإسلامية في طهران: أن إيران لاترد على التصريحات غير الناضجة لوزير الخارجية السعودي الفاقد للخبرة لكنها سترد عمليا على السعودية، وأن مجلة ايكونوميست قد عدّدت كافة الهزائم السعودية أمام إيران إحداها في لبنان وإحداها الأخرى في سوريا.

وأضاف ولايتي: في العراق أصبح السعوديون مجبرون أيضا على سحب سفيرهم، وفي اجتماع أوبك رأينا كيف دافعت الجمهورية الاسلامية عن حقوقها وحقوق اصدقائها.

كما تطرق ولايتي إلى تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية ضد إيران قائلا: أن حلم بريطانيا للعودة إلى القرن التاسع عشر لن يتحقق وهذه التهديدات ستجعل فقط المراهنين على الغرب يفرحون قليلا.

وتابع: نظرا إلى نتيجة الانتخابات الرئاسية الامريكية فإن حلفاء أمريكا في المنطقة قد لجأوا إلى بريطانيا لأن ترامب قال إن على السعودية ان تدفع تكاليف قيام الأمريكيين بحفظ أمنها، لكن البريطانيين لا يمكنهم فعل شيء سوى العنتريات الفارغة.

وفيما يتعلق باليمن أكد ولايتي أن الشعب اليمني هو الذي انتصر في ثورته رغم العدوان السعودي ولم يعد بإمكان منصور هادي العودة إلى كرسي الرئاسة وقد تشكلت الحكومة الإئتلافية بين علي عبدالله صالح والحوثيين.

Advertisements

وبشأن العراق أيضا قال ولايتي أن الموصل التي تعتبر آخر ملاذ للتكفيريين يتم استعادتها بشكل تدريجي وأن الخطوات التي اتخذت كانت إيجابية وهامة.

شاهد أيضاً

بولتون: ترامب لن يرحل بهدوء..وترمب يرد كان الأغبى في الحكومة “شاهد”

واشنطن: حذر جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق في إدارة ترامب، من إحداث الأخير لضرر كبير …