ولي ولي عهد السعودية محمد بن سلمان قلق من عدم رغبة الشعب السعودي في التغيير

Advertisements

محمد بن سلمان: طموحات المملكة لا تحدها إلا السماء.

أكد ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في مقابلة مع صحيفة “واشنطن بوست”، أن طموحات المملكة لا تحدها إلا السماء، وهي تعمل بثقة نحو إصلاحات اقتصادية واجتماعية، إلا أنه تخوف من عدم رغبة الشعب السعودي في التغيير.

Advertisements

وقال: “إن الشرط الأساسي والجوهري للإصلاح هو رغبة الشعب في التغيير”. وأضاف: “الأمر الأكثر إثارة للقلق هو إذا ما كان الشعب السعودي غير مقتنع (بالإصلاح)، وفي حال كان الشعب السعودي مقتنعا، فالسماء هي الحد الأقصى للطموحات”.

وأضاف: “أنا شاب، وسبعون بالمئة من مواطنينا هم من الشباب. لا نريد أن نضيع حياتنا في هذه الدوامة التي كنا فيها طوال 30 سنة الماضية بسبب الثورة الخمينية”.

وتابع: “نريد الاستمتاع بالأيام القادمة، والتركيز على تطوير مجتمعنا، وتطوير أنفسنا كأفراد وأسر، وفي نفس الوقت الحفاظ على ديننا وتقاليدنا، نحن لن نستمر في العيش في حقبة ما بعد عام 1979”.

Advertisements

وأبدى محمد بن سلمان، رغبته في تصنيع بلاده للسلاح وتقليل ما قدره 60-80 مليار دولار أمريكي مما تنفقه المملكة على شراء الأسلحة من الخارج.

وتحدث بشكل تفصيلي، لمدة 90 دقيقة مع الصحفي ديفيد أغناطيوس، حول مواضيع عدة، مثل السياسة الخارجية، وخطط خصخصة الشركة العملاقة في مجال النفط، أرامكو السعودية، واستراتيجية الاستثمار في الصناعة المحلية، وتنمية قطاع الترفيه على الرغم من معارضة البعض.

Advertisements

وعبر الأمير السعودي عن تفاؤله بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مؤكدا أنه سيعيد الولايات المتحدة إلى مسارها الصحيح، خاصة بعد استعادة جميع تحالفات واشنطن.‎ وقال: “إن ترامب استعاد جميع تحالفات أمريكا مع حلفائها التقليديين بعكس الرئيس السابق أوباما الذي خسر كثيرا منها”.

Advertisements

وكشفت الصحيفة أن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، ناقش إمكانية تقديم دعم أمريكي إضافي للسعودية إذا لم يوافق الحوثيون على تسوية من قبل الأمم المتحدة.

المصدر: واشنطن بوست

شاهد أيضاً

بولتون: ترامب لن يرحل بهدوء..وترمب يرد كان الأغبى في الحكومة “شاهد”

Advertisements واشنطن: حذر جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق في إدارة ترامب، من إحداث الأخير لضرر …

%d مدونون معجبون بهذه: