أوروبا: ترامب لم يقل إن الألمان سيئون للغاية! هذا خطأ الترجمة

اشتكى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء اجتماعه مع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل من سياسة ألمانيا التجارية، بحسب ما نقلته مجلة “Der Spiegel” عن مشاركين في القمة.

Advertisements
Advertisements

وذكر مصدر مطلع للمجلة أن ترامب قال في هذا الصدد: “الألمان سيئون، سيئون للغاية. أنظروا إلى ملايين السيارات التي يبيعونها في الولايات المتحدة. رهيب. نحن سنوقف ذلك”.

كما صرحت مصادر لصحيفة “süddeutsche zeitung” بأن الجانبين لم يتوصلا لتفاهمات متبادلة في المسائل الاقتصادية. لكن اتفقا على محاولة إيجاد نقاط مصالح مشتركة.

Advertisements

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجه في وقت سابق انتقادات لاستيراد بلاده للسيارات الألمانية، وقال في حوار أجرته معه صحيفة “Bild ” في يناير الماضي: “أود أن أقول لـ BMW، إن هم أرادوا بناء مصنع في المكسيك وبيع السيارات في الولايات المتحدة من دون 35% من الضرائب، فالأحسن أن ينسوا ذلك.
فيما حاول رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكير تبرير “شراسة” كلمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الميزان التجاري بين بلاده وألمانيا وزعم أن سببها “صعوبة الترجمة” .

وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت في وقت سابق أن ترامب انتقد الألمان ونعتهم بالوضاعة والرداءة لأنهم يبيعون الولايات المتحدة كميات كبيرة جدا من السيارات والمركبات.

Advertisements

وأثار الأمر الحرج بين قادة الاتحاد الأوروبي فحاولوا تبرير كلمات الزعيم الأمريكي أو حتى تجاهلها – على سبيل المثال قال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي:” الحديث يدور عن تسريبات صحفية وأنا لا أريد أن أكون جزءا من هذه الثقافة السياسية”.
أما يونكير فقد قال قبيل بدء قمة مجموعة الدول السبع الكبار:” لن أعلق أيضا. كان اللقاء مع ترامب في غاية الودية وليس صحيحا القول إنه تطرق لموضوع الفائض التجاري الألماني بشيء من العدوانية”.

Advertisements

يشار إلى أن موضوع الخلافات بين بروكسل وواشنطن حول روسيا وموضوع التجارة الدولية، طغت الخميس على اللقاء الأول بين ترامب وقادة الاتحاد الأوروبي.

ومن المعروف أن الرئيس ترامب يركز على موضوع العجز التجاري لبلاده مع عدة دول وفي مقدمتها الصين واليابان وفرنسا وألمانيا، ويشدد على ضرورة تعديل الأمر وهو ما يثير قلق بروكسل من أن يكون ذلك محاولة لإعادة النظر في قواعد منظمة التجارة العالمية.

Advertisements

المصدر: وكالات

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

ترامب كان يعد “مرجعية” للأحزاب اليمينية وهزيمته ضربة كبرى للشعبوية

شكلت هزيمة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية التي يرفض الإقرار بها صفعة للأحزاب اليمينية …