أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العالم / شاهد ترامب يهدد بمعاقبة من يصوت ضد قرار القدس: ليصوتوا..سنوفر المليارات!

شاهد ترامب يهدد بمعاقبة من يصوت ضد قرار القدس: ليصوتوا..سنوفر المليارات!

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت لصالح مشروع قرار في الأمم المتحدة الخميس ضد قراره الاعتراف بمدينة القدس المحتلة “عاصمة لإسرائيل”. فيما أثارت تغريدة وزير الخارجية البحريني، حول الموضوع غضبا واسعا.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: “إنهم (الدول) يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا، حسنا، سنراقب هذا التصويت، دعوهم يصوتوا ضدنا، سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك”.

ويأتي موقف ترامب بعد تهديدات أطلقتها مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة نيكي هيلي الأربعاء، حيث غردت على حسابه في “توتير” بالقول إن “الولايات المتحدة ستسجل الأسماء”، في إشارة إلى الدول التي ستصوت لصالح مشروع القرار.

ووجهت هيلي رسائل إلى سفراء عدد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، قالت فيها إن الرئيس ترامب “سيراقب هذا التصويت بشكل دقيق وطلب أن أبلغه عن البلدان التي ستصوت ضده”.

وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة جلسة طارئة نادرة الخميس بناء على طلب دول عربية وإسلامية بشأن قرار الأمريكي ترامب، بعد إخفاق مجلس الأمن الأحد باعتماد مشروع قرار تقدمت به مصر بسبب الفيتو الأمريكي.


فيما أثارت تغريدة وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، حول الصراع الراهن مع الولايات المتحدة حول القدس غضبا واسعا.

وكتب الوزير البحريني عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: إنه “ليس من المفيد افتعال معركة مع الولايات المتحدة حول قضايا جانبية، ونحن نواجه معا الخطر الواضح والقائم للجمهورية الإسلامية الفاشية”، في إشارة إلى إيران.

وعلى الفور، توالت الردود التي تهاجم الوزير البحريني من عشرات النشطاء، الذين أجمع غالبيتهم على أنه يقصد قضية القدس، باعتبارها قضية “جانبية”، الأمر الذي لم يرد عليه الوزير.

شاهد أيضاً

الرزمة الأولى من الصواريخ التي استهدفت المواقع “الإسرائيلية” كانت أكثر من 50 صاروخاً

الرزمة الأولى من الصواريخ التي استهدفت المواقع “الإسرائيلية” كانت أكثر من 50 صاروخاً سقوط عشرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.