من هو الرجل الجذاب الوسيم الذي يثير المرأة؟

كتبت الفنانة لمياء رشيد

كل الرجال يتفقون على صفات محددة في المرأة الجميلة ..ولكن اغلب الرجال يقفون حائرين امام شعورالنساء..احيانا يصفون المرأة بلغز او انها صعبة الارضاء واحيانا يتهمونها بالتعالي والغرور وامور أخرى كثيرة
كل امرأة تمتلك جمالا في ناحية ما ..وهنالك نساء يمتلكن انوثة طاغية تجعل المرأة مغرية وجذابة, بينما هنالك نساء جميلات جدا لكن جمالهن لايترك اثرا عند الرجال لان جمالهن هادئ.
الرجل في عيون المرأة يختلف, أي نعم بعض النساء يملن الى الرجل الوسيم بعيون واسعة وانف مستقيم وملامح متناسقة..ولكن اغلب الجميلات يقعن في حب رجال بعيدين كل البعد عن وسامة الشكل ..وهذا مايثير التساؤلات والاستغراب عند البعض والسبب ان مايثير المرأة في الدرجة الأولى هي شخصيته وشخصية الرجل تكمن في اساسيات مهمة تجعله بارزا .
طريقة الرجل في دغدغة مشاعرها وارباك انوثتها وبالتالي السيطرة على مشاعرها دفعة واحدة ..مهمة جدا …فالرجل الذي يريد فتح مغاليق المرأة عليه أولا ان يحترم خصوصيتها ولا يباغتها باسئلته المتعددة والغير مهمة في نظرها ..المرأة بالعموم تحب ان يبدأ الرجل بالحديث عن نفسه وان يترك لها التعبير عن نفسها بحريتها التامة فهي تضيق من القيود ..كل النساء قاطبة يكرهن القيود ويعشقن غيرة الرجل عليهن ولا يطقن الشك فيهن.


تختلف مواطن الجاذبية عند الرجال ..هنالك رجال نظراتهم فيها مكر جذاب يجعل الرجل مغريا .. النظرات مهمة جدا في اسر المرأة وسجنها داخل الارتباك . الممثل (ياسر جلال) على سبيل المثال لاالحصر .. لو قارنا بينه وبين أخيه رامز جلال لوجدنا ان تقاطيع رامز اجمل لكنه لايتمتع بوسامة ياسر ولا بجاذبيته ورجولته الآسرة لان الأخير متزن وهادىء..ومن هنا نأتي الى اتزان الرجل الذي يجعل النساء يتهافتن عليه حتى لو كان لايمتلك وسامة في ملامحه .
الرجل الذي يضحك كثيرا بسبب او دون سبب والرجل الذي يحول كل موضوع الى نكتة وابتسامة هو اكثر أنواع الرجال الذين تنفر المرأة منهم ..لان المرأة تعتبر ضحكة الرجل مهمة جدا في التعبير و لاتحبذها على كل تفاهة بل ان تكون في الوقت المناسب ومايستوجب النكتة ..أتذكر هنا انني قدمت يوما ملاحظات لبعض الأصدقاء عن وجوب وضع الضحكة في ميزان وانها لابد ان تكون ثقيلة حتى تتوازن مع رجولة الرجل….كلما ارتفع صوت الضحكة عاليا ..قلت جاذبيتها عند المرأة…ومع هذا تميل المرأة الى الرجل المرح الذي يجعلها تبتسم دون ان يكون مهرجا.
الرجل المتعالي والمغرور مكروه عند كل النساء مهما كانت وسامته ومهما بلغ من الجاذبية او تبوأ ارقى المراكز ..المرأة تجيد التفريق بين اتزان الرجل وغروره ..هي تحب الرجل المتزن ويثيرها بحفيظته , ولكنها تكره المغرور الذي يرى نفسه فوق الاخرين . ..هنالك البعض من الرجال يرى في نفسه قيمة تمنعه من العطاء ويعتبر ان مجرد ابداء الاهتمام ولو بشكل بسيط سينتقص من تلك القيمة , وهذا النوع من الرجال مهما امتلك من جمال لن يثير اهتمام المرأة وبالتالي ستنكمش منه وتجد في وجوده ارهاقا لها وثقلا على قلبها.

لمياء رشيد


حركات الرجل مهمة , الرجل الذي لايركز على عيني المرأة وهو يحادثها ولاينظر اليها مباشرة.. لايترك عندها انطباعا جيدا ..التركيز في عيني المرأة عند التحدث معها يجعل الرجل اكثر جاذبية خاصة لو امتلك القدرة على جعل عينيه تتحدثان بما لاتنطق به شفتاه…كذلك يداه… الرجل الذي يتحدث ويستخدم يده كثيرا اثناء الحديث كأشارة لما يقوله ..يفقد جاذبيته لان هذه الحركات تشتت الانتباه وتقلل من اتزانه.
لايهم ان يكون الرجل رياضيا كما هو الوهم السائد بين الرجال اليوم … اهم مافي جسد الرجل هو ان يكون خاليا من البطن البارزة ,وان يعرف المناسب لجسده من ملابس تظهر لون بشرته, كما ان عليه ان يبرز ملامحه من خلال تنسيق شعره اوشاربه ولحيته بمايناسب وجهه .
ما يميز الشخصية القوية بل اهم أركانها هي الجرأة … الرجل الشجاع تتغزل به النساء ومنذ العصور القديمة ..الشجاعة اهم صفة تجعل الرجل وسيما في عيني اي امرأة لأن شجاعته تحسسها بقوته .
صدق الرجل مهم جدا .. المرأة تكره الرجل الكاذب والمخادع وهي تمتلك رادارا تلتقط به ذبذبات الكذب حتى لو كانت تعاني من سكرات الموت.
الرجل الذي يتدخل في أمور النساء تجده المرأة ضعيف الشخصية ..هنالك رجال يتعاطون في احاديث خاصة بالنساء وبعضهم يتمادى ليتدخل في كلامها مع صديقاتها او يعلق على أمور لاتعني الا النساء. او يكون منافقا وينقل الاحاديث والاشاعات ..هذا الرجل تنفر منه النساء وبالتالي تجده المرأة ناقصا .
الاهتمام ..اهتمام الرجل بالمرأة التي يحادثها مهم جدا ..تكره المرأة بل تمقت الرجل الذي يتجاهلها او لايبدي اهتمامه بها …ولعل نزار قباني خير مثال نضربه هنا …اغلب ال شعراء يستغربون من عشق النساء لنزار ويشيدون باشعار فطاحل ولكن يخفى عليهم امرا مهما ان نزار كان يرتقي بالمرأة الى مصاف الملكات بينما اغلب الشعراء الفطاحل يتحدثون عن انفسهم ومعاناتهم في عشقهم ويتغزلون فقط بحبيبتهم …الرجل الوسيم هو من يجعل من زميلته في العمل سيدة العرش وجارته سيدة العرش وحبيبته سيدة على سيدات العرش.
بالخلاصة ..شخصية الرجل تتعلق بحركاته ونظراته وطريقة كلامه وضحكته ومتى يسكت ومتى يتكلم ومتى يهتم وبماذا يتكلم وكيف يصيغ جمله وكبف يمنح المرأة اهتمامه وكيف يشعرها باهميتها ..كلها أمور تحتاج الى ترويض وتعويد وتقنين لان المبالغة كالنقصان تماما ..أتمنى ان أكون قد افدتكم بشيء يامعشر الأصدقاء مع التحيات.

شاهد أيضاً

الأقمار الصناعية تكشف صور دلافين مدربة روسية في سوريا

أظهرت صور التقطتها الأقمار الاصطناعية، دلافين مدربة، أرسلتها البحرية الروسية إلى سوريا في أواخر عام …