ريهانا

الملايين تنتقد استخدام ريهانا لحديث نبوي في إعلان للملابس الداخلية

تعرضت النجمة العالمية ريهانا Rihanna، لانتقادات واسعة في وسائل التواصل منذ يومين، حيث اعتبرت الملايين ان استخدام ريهانا لحديث نبوي “بعض الكلمات منه” فى إعلانها الترويجى الأول لخط أزيائها للملابس الداخلية Savage X Fenty، إساءة كبيرة.

وآثارت النجمة العالمية صاحبة الـ 32 عاماً، غضب ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم، بعد استخدامها الخاطئ لموسيقى أغنية DOOM للمطرب الإنجليزي الشهير Coucou Chloe، والتى استخدم فيها كلمات من الحديث النبوي الذي يتحدث عن قيام الساعة .

وكانت قد طرحت الأغنية التي تأتي بعنوان DOOM عام 2017، واستخدم فيها كلمات من الحديث النبوى، وهو ما آثار غضب المسلمين أنذاك، لتعود نجمة البوب لاستخدام موسيقي المطرب الإنجليزي في حملتها الترويجية الجديدة لخط إنتاجها في عالم الأزياء، وهو ما آثار غضب ملايين من المسلمين الذين دشنوا حملتهم عبر مواقع السوشيال ميديا.وفي هذا السياق اليكم 5 أسباب وراء استخدام ريهانا لحديث نبوي في الترويج عن خط ملابس داخلية:  

1- اعتاد متابعو ريهانا أنها تلفت الأنظار إليها دائما وتثير الجدل من خلال ظهورها عارية وبملابس مثيرة وغير مألوفة، لذلك قررت أن تلفت الأنظار لمنتجاتها الجديدة بشكل مختلف.

Advertisements

2- الأغنية التي استخدمتها ريهانا والتي تتضمن الحديث النبوى، وطرحت منذ 2017 وأثارت الجدل وقتها وأغضبت المسلمين، لذلك ريهانا تعرف جيدا انه بمجرد طرح الحملة الإعلانية سيثار الجدل في كل الأحوال.

3- مقاييس التريند اختلفت مثلما اختلف كل شئ بعد جائحة كورونا، فشاهدنا أعمال النجمات جينفر لوبيز وبيونسيه وكاتي بيري يتم طرحها ولم تحقق الصدى الواسع المعتاد ولم تتصدر التريند، هذا بالإضافة إلى أن ريهانا من النجمات التي تعرف جيدا التسويق لنفسها ولأعمالها، لذلك اختارت تصدر التريند عن طريق إثارة الجدل وهو ما حصلت عليه.

Advertisements
ريهانا

4-ريهانا نجمة تتمتع بذكاء وفريق عمل يعرف ما يفعله جيدا، لذلك مثلما كان استخدام الأغنية التي تحتوي على الحديث النبوي ليس صدفة، فالاعتذار عنها ليس صدفة، ففي أقل من 24 ساعة من الهجوم علي ريهانا كتب الحساب الرسمي للبراند “نعتذر حقاً عن الأغنية التي ظهرت في عرض Savage x Fenty، لا يجب أن نستخدمها، ويتم استبدال الموسيقى والأغنية بموسيقى أخرى لتعديل العرض وطرحه من جديد، لدينا أقصى درجات الاحترام والحب للعالم الإسلامى”، مضيفاً “تم تأسيس علامات Fenty التجارية على فكرة الشمولية واحترام الجميع، وكانت هذه الواقعة خطأ مؤسف من جانب الشركة، وسنكون يقظين في المستقبل لعدم تكرار مثل تلك الاعتداءات”، وذلك في خطوة ذكية لتصدر التريند مرة أخرى، أو بالاحرى الاستمرار في تصدر التريند، وهو ما يعني زيادة عدد المبيعات بالتالي زيادة المكسب.

5-ريهانا تعرف بعض المفاهيم عن الدين الإسلامي حيث ارتبطت برجل أعمال عربى 3 سنوات تقريبا، ويقال حسب التقارير العالمية إنها استخدمت الأغنية التي تحتوي علي الحديث النبوي لإثارة غضبه والتظاهر بعدم الاحترام.

ريهانا تستخدم حديث نبوي في عرض أزياء ملابسها الداخلية

حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للأغنية التي تضمنت جملة “نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ”، وهو جزء من حديث عن أبي موسى قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :إِنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ لَهَرْجًا، قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الْهَرْجُ؟ قَالَ الْقَتْلُ فَقَالَ بَعْضُ الْمُسْلِمِينَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ كَذَا وَكَذَا، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْسَ بِقَتْلِ الْمُشْرِكِينَ، وَلَكِنْ يَقْتُلُ بَعْضُكُمْ بَعْضًا حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ وَابْنَ عَمِّهِ وَذَا قَرَابَتِهِ،

Advertisements

فَقَالَ بَعْضُ الْقَوْمِ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَعَنَا عُقُولُنَا ذَلِكَ الْيَوْمَ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا، تُنْزَعُ عُقُولُ أَكْثَرِ ذَلِكَ الزَّمَانِ وَيَخْلُفُ لَهُ هَبَاءٌ مِنْ النَّاسِ لَا عُقُولَ لَهُمْ، ثُمَّ قَالَ الْأَشْعَرِيُّ وَأيْمُ اللَّهِ إِنِّي لَأَظُنُّهَا مُدْرِكَتِي وَإِيَّاكُمْ وَأيْمُ اللَّهِ مَا لِي وَلَكُمْ مِنْهَا مَخْرَجٌ إِنْ

واعتذرت المطربة وعارضة الازياء الامريكية ريهانا عن اساءتها للدين الإسلامي والمسلمين بعد استخدامها لموسيقى أغنية DOOM للمطرب الإنجليزي الشهير Coucou Chloe، والتي يستخدم فيها كلمات من حديث نبوي شريف للرسول سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، كخلفية للإعلان الترويجي الأول لعرض أزياء خط إنتاج مجموعتها الجديدة من الملابس الداخلية Savage x Fenty.

وجاء الإعتذار على النحو التالي: “نعتذر حقاً عن الأغنية التي ظهرت في عرض Savage x Fenty، لا يجب أن نستخدمها، ويتم استبدال الموسيقى والأغنية بموسيقى أخرى لتعديل العرض وطرحه من جديد، لدينا أقصى درجات الاحترام والحب للعالم الإسلامى”.

وكتبت ريهانا في المحادثة: “أنا أتحمل المسؤولية الكاملة لإهمالي و تقصيري في البحث و التدقيق أكثر بمعاني الكلمات التي استخدمتها في أغنيتي .. كما أود أن أشكر كل الذين أخذوا من وقتهم ليشرحوا لي ما فعلت .. أعدكم أنه ستتم إزالة الأغنية بشكل كامل من مختلف مواقع و منصات الاستماع بأسرع وقت ممكن”.

شاهد أيضاً

شاهد أغنية ريهانا الرخيصة تاخذ فلوسي أحسن! Rihanna – Bitch Better Have My Money

%d مدونون معجبون بهذه: