الحوثيون: مستعدون لاستئناف المحادثات مع الأطراف اليمنية كافة إذا توقفت الضربات الجوية

أزاميل/ متابعة:أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية اليوم الأحد، استعدادها للجلوس على طاولة المفاوضات في صنعاء والبدء في إجراء محادثات مع كافة الأطراف السياسية في اليمن، حال توقف الضربات الجوية التي يشنها تحالف عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية على عدة مواقع في المحافظات اليمنية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، قوله إن “جماعته على استعداد لاستئناف المحادثات بين كافة الأطراف السياسية في العاصمة اليمنية صنعاء، إذا توقفت الضربات الجوية على اليمن”.

ونفى البخيتي، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام على لسان رئيس المكتب السياسي للحوثيين صالح الصماد، حول استعداد الحوثيين للمشاركة في الحوار خارج اليمن. وأضاف “كان كلام الصماد واضحا حيث قال إن أنصار الله لا يزالون على موقفهم من الحوار ويطالبون باستمراره رغم كل ما حصل على أساس الاحترام والاعتراف بالآخر، بحيث يكون هذا الحوار في العاصمة اليمنية صنعاء وبشرط توقف الضربات الجوية على اليمن”.

Advertisements

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أعلن الاثنين الماضي أن المملكة مستعدة لاستضافة اجتماع سياسي للأطراف اليمنية تحت إشراف دول مجلس التعاون الخليجي.

Advertisements

شاهد أيضاً

عطوان: أمريكا تمهد لاقامة “ناتو خليجي” وحلف خماسي سنّي للتطبيع مع إسرائيل ومواجهة الخطر “الوجودي” الايراني

امريكا تمهد لاقامة “ناتو خليجي” كنواة للحلف الخماسي السني.. لماذا استثناء ثلاث دول من المشاركة …