بالفيديو..بايدن: أتحدث مع العبادي أكثر مما أتحدث مع زوجتي!

أزاميل/ متابعة: قال نائب الرئيس الأمركي بايدن، الخميس، أنه يتحدث مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اكثر مما يتحدث مع زوجته!

Advertisements
Advertisements

جاء ذلك صمن حديث له قال فيه إن “تنظيم الدولة كان السبب في توحد القادة العراقيين في معركة مشتركة منذ أعلن التنظيم إقامة “خلافة” في شمال العراق الصيف الماضي”.

Advertisements

ورأى أن القادة العراقيين “أثبتوا تمسكهم بسيادتهم الوطنية في قتالهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف”، مؤكدا أنهم لا يريدون بأي شكل من الأشكال أن يكونوا “دمى” في يد إيران”.

وقال بايدن، المنخرط كثيرا في الملف العراقي، في خطاب ألقاه في جامعة الدفاع الوطنية في واشنطن إنه خلال معركة استعادة السيطرة على تكريت شدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على وجوب أن تتلقى القوات العراقية أوامرها من بغداد وليس من طهران.

وأضاف أنه في بادئ الأمر أظهرت وسائل الإعلام الوضع في تكريت على أن “الآمر الناهي” في معركة استعادة السيطرة على المدينة هو الميليشيات الشيعية الموالية لإيران، ولكن ما أن بدأت المعركة حتى أخذ العبادي “بكل شجاعة زمام المبادرة وأوضح بشكل لا لبس فيه أن الحكومة العراقية وأنه هو شخصيا بصفته قائدا اعلي للقوات المسلحة، من يدير العملية”.

واستدرك بايدن بقوله: “تنتظرنا معركة طويلة”، لكن هالة “المنعة” التي تحيط بالتنظيم أضعفت.

Advertisements
Advertisements

وأشاد بايدن بالقادة العراقيين من الجماعات السنية والشيعية والكردية على توافقهم لتشكيل حكومة تشمل جميع الفئات والاتفاق على خطة لتقاسم عائدات النفط، وحشد آلاف المقاتلين السنة لمحاربة تنظيم الدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=RKdi1JLPWyw

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

القطرية و الأردنية بعد مصر ولبنان تلغيان رحلاتها إلى كردستان العراق بدءا من الغد

ذكرت شركة الخطوط الجوية القطرية في موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أنها ستلغي الرحلات إلى شمال …