البرلمان الباكستاني يقرر الحياد في الصراع اليمني ويحبط آمال السعودية بـ”استيراد” جنود وأسلحة منها

أزاميل/ متابعة: أقرّ #البرلمان_الباكستاني مشروع قانون في شأن #اليمن، اليوم، يدعو مختلف الفصائل إلى حل خلافاتها سلمياً، ويعبر عن “رغبته” في أن تلتزم #باكستان الحياد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

صوت البرلمان الباكستاني بالاجماع اليوم الجمعة لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن، رافضا طلب السعودية من اسلام آباد المشاركة في التحالف العسكري الذي تقوده ضد الشعب اليمني.

واكد القرار الصادر عن جلسة استثنائية للبرلمان على دعم التزام الحكومة بحماية اراضي #السعودية التي لم تواجه حتى الآن اي تهديد في النزاع.
ولكن جاء في القرار انه على باكستان ان تقوم بدور الوسيط والا تتورط في القتال ليرفض بذلك طلب السعودية من اسلام آباد ارسال قوات وطائرات وسفن لدعمها.
وبحسب نص القرار فان “برلمان باكستان (…) يؤكد على ضرورة مواصلة جهود الحكومة الباكستانية لايجاد حل سلمي للازمة”.

Advertisements

واضاف ان البرلمان “يرغب بان تحافظ باكستان على الحياد في النزاع الدائر في اليمن ليكون بمقدورها القيام بدور دبلوماسي فعال لانهاء الازمة”.
وجاء القرار بعد نقاشات دامت خمسة ايام في البرلمان حول الازمة اليمنية حيث حث غالبية النواب رئيس الحكومة نواز شريف على عدم ارسال قوات باكستانية للانضمام الى القتال.
وكثفت باكستان من الجهود الدبلوماسية الاسبوع الماضي وعقدت محادثات مع مسؤولين اتراك وايرانيين.
وحث قرار الجمعة الحكومة على بدء العمل مع مجلس الامن الدولي ومنظمة التعاون الاسلامي للتوصل الى وقف اطلاق نار.

وقد حظي القرار باهتمام عدد من المتابعين في الميديا وقال الكاتب عبد الامير علوان في الفيسبوك “كان امل حكام السعودية…ان يقاتلوا اليمنيين حتى آخر جندي باكستاني!” مضيفا “ومثلما وظفوا صدام…ليقاتل لهم ايران حتى آخر جندي عراقي!!!…ستكون القرعة الآن بين…آخر جندي مصري..أو..جندي سوداني!!!!”.

 

Advertisements
Advertisements

شاهد أيضاً

دول غربية تبدي قلقها من احتجاز ناشطات في السعودية

 أعربت عشرات الدول الغربية قلقها, يوم الثلاثاء ,من استمرار احتجاز ناشطات في السعودية ودعت إلى …