10 أطعمة يجهل الكثيرون إمكانية تجميدها من بينها الحليب والبيض والكعك!

أزاميل/ متابعة: على الرغم من أن الأطباء وخبراء التغذية ينصحون دوماً بتناول الأطعمة الطازجة لأنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية المفيدة للجسم، إلا أن من الضروري في بعض الأحيان تجميد الأطعمة كاللحوم والخضروات وغيرها للحفاظ عليها من التلف.

Advertisements
Advertisements

ولا تقتصر الأطعمة التي يمكن تخزينها في المجمدة على اللحوم بأنواعها والخضروات والأطعمة المطبوخة كا يعتقد البعض، فهناك بعض الأطعمة التي يمكن حفظها في المجمدة للحفاظ عليها أطول مدة ممكنة. وفيما يلي مجموعة من هذه الأطعمة بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية:

1- الحليب
يمكن حفظ الحليب في المجمدة شرط أن يتم تقسيم كمية الحليب الموجودة في الزجاجة إلى جزئين ووضعهما في زجاجتين منفصلين، لأن السوائل يزداد حجمها عندما تتجمد.

Advertisements

2- البيض النيء
خزن البيض النيء في مجموعات صغيرة بعد وضعها في حاوية من البلاستيك أو داخل أكياس محكمة الإغلاق من النايلون.

3- الفواكه
يمكن تخزين معظم أنواع الفواكه في المجمدة كما هي، وبدلاً من تخزين الفواكه على شكل عصائر، يمكن وضعها في المجمدة بشكلها الطبيعي وإخراجها عند الحاجة.

4- الصلصات
تسكب الصلصات في زجاجة أو حاوية مختومة من البلاستيك قبل أن يتم تخزينها، مع ضرورة التأكد من ترك مساحة فارغة لتمدد السائل بعد التجمد.

Advertisements

5- اللحمة المطبوخة
يجب وضع اللحوم المطبوخة داخل وعاء من البلاستيك محكم الإغلاق أو أكياس من النايلون قبل تخزينها في المجمدة.

6- الخضروات
كما هو الحال بالنسبة للفواكه، يمكن تجميد الخضروات وحفظها كما هي، ولكن لسهولة التحضير يفضل تقطيعها على الشكل الذي ترغب به ربة المنزل، ومن ثم حفظها في وعاء من البلاستيك أو أكياس من النايلون محكمة الإغلاق.

7- رقائق البطاطا
تتعرض رقائق البطاطا للرطوبة الجوية بمجرد فتح الكيس، ويجب تناولها على الفور، ولكن يمكن حفظها لمدة شهرين تقريباً مقرمشة داخل كيس من البلاستيك.

Advertisements
Advertisements

8- الأعشاب
يمكن حفظ الاعشاب التي لا تستخدم عادة بكميات كبيرة كالزنجبيل والخولنجان وأوراق الليمون طازجة في المجمدة لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر، وإذ أردت تجميد إكليل الجبل أو النعناع أو الزعتر فيجب إزالة الاوراق عن الجذع قبل تخزينها.

9- الكعك
يكتسب الكعك طعماً شهياً بعد حفظه في المجمدة لمدة 24 ساعة، لأن عمليه التجميد تعزز الرطوبة داخل الكعكة مما يجعلها أكثر ليونة.

Advertisements

10- الخبز والمعجنات
يمكن حفظ الخبز في المجمدة لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر، وينصح بتخزين المعجنات بأنواعها في المجمدة لأنها سهلة التعفن في المطبخ.

Advertisements

شاهد أيضاً

تحذير مهم جداً: 5 أطعمة تصبح سامة اذا سخنتها!

ازاميل/ وكالات: أكدت دراسة أميركية حديثة أن بعض أنواع الأطعمة التي تفقد فوائدها إذا أعيد تسخينها، …