#قرقاش يحذر من حملة ضد #السعودية..ومواقع: كيف وأنتم تموّلون الصحف المصرية لمهاجمتها؟

#قرقاش يحذر من حملة ظالمة ضد #السعودية فيتهم بخلط الأوراق وتمويل صحف مصرية لمهاجمتها!

Advertisements
Advertisements

نشرت مواقع عربية مختلفة مقالات عدة اعتبرت فيها ان الإمارات تحاول صرف الأنظار عن مخططاتها للنيل من السعودية بإدعاء دفاعها عنها عبر تحذير أطلقه الوزير الإماراتي قرقاش للتصدي لحملة تقودها إيران ضدها، لكنها أي الإمارات في الوقت نفسه تدفع ملايين الدولارات لتمويل صحف مصرية دأبت على مهاجمة المملكة العربية السعودية،



وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية،ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أنور قرقاش “هناك حملة مسعورة على السعودية الشقيقة أوضح ما تكون في الإعلام الإقليمي والأوروبي والأميركي، أصوات الحملة متعددة وكذلك الملفات التي تتناولها”.

سعوديون يهاجمون #شبيحة_الإمارات لأن #العودة و #العريفي و #القرني أهم من المكتوم والنهيان !

Advertisements

وأضاف عبر حسابه على تويتر “الحملة على السعودية تتجاوز الانتقاد المغرض الذي تعودنا سماعه وتأخذ أبعادا أخطر وأعمق، ولأن السعودية تعني كل العرب لا بد من استراتيجية مضادة”.

الأمارات تتكلم على المكشوف: #السعودية تحتل 4000 كم من أراضي #الإمارات

وأشار إلى أن “مداخل الحملة متنوعة وأصواتها عديدة، ويبقى أن التوقيت مريب وتناغم الأصوات لا يمكن أن يكون صدفة، لا بد من معرفة ملامح الهجوم ومن يقف خلفه”.

Advertisements

محمد بن راشد “يغرد”: خليجنا واحد..وقرقاش: هجوم إيران الشرس لن يشقّ صفنا

#قرقاش ينتقد “الحياد المتخاذل” لباكستان و#تركيا..ويقول: يبدو أن #طهران مهمة أكثر منا!

Advertisements

وأكد قرقاش “الحملة على السعودية إعلاميا تتجاوز أبعاد الموقف الشجاع للملكة في اليمن، ولكن الدور القيادي والحازم للرياض لا شك وأنه أجج الحقد والغيرة”. لافتاً إلى أن “إيران تتصدر الحملة ومعها الصوت الطائفي الذي يسعى إلى زعامة إيرانية على العرب، ودوائر غربية لا يروق لها انهيار خطط “ربيعها” العربي”.

بالفيديو..بايدن: السعودية وقطر وتركيا سلحوا داعش التي أرتهم بعدها “النجوم في عز الظهر”!

قرقاش:لن نقبل بميليشيات مماثلة لحزب الله بالجزيرة العربية..وإيران تريد ان تتمدد على حساب العرب

وزاد “ويلعب الإخوان دورا في نشر وإعادة نشر المقالات المغرضة، فهي لعبتهم التي أتقنوها بعد أن ضاع “ربيعهم”، ويبدو أن هناك قوى إقليمية مشاركة”. مؤكداً أن “الحملة المغرضة والشرسة على السعودية الشقيقة لم يبدأ شررها بمحض الصدف، وعلينا أن ننتبه ونتصدى لمن يسعى إلى تقويض دور الرياض القائد والضروري”.

الدور الإماراتي في الحملة ضد السعودية

Advertisements




Advertisements

وقال موقع “وطن الدبور” “على مبدأ يقتل القتيل ويمشي بجنازته جاءت تصريحات قرقاش لتغطي على حقيقة ان معظم الصحف المصرية التي تنتقد السعودية وتشن قرقاش، السعودية، تغريدات قرقاش، وزير الإمارات 426x584.bmp

Advertisements
هجماتها عليها هي من تمويل الإمارات نفسها.

وكانت مصادر أمنية مصرية قد كشفت عن تفاصيل مهمة عن الهجوم الذي تشنه وسائل إعلام محلية ضد الحكام الجدد للمملكة العربية السعودية، مؤكدة وقوف دولة الإمارات ضد هذا الهجوم، الذي وصل درجة غير معهودة خلال الفترة الفائتة.

وقالت المصادر إن الفلسطيني المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، الذي يعمل مستشارا أمنيا لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الذي يتردد على القاهرة كثيرا هو من يدير الهجوم ضد السعودية، والعمل على تفعيله من وراء ستار، بتنسيق سرّي مع جهاز المخابرات المصرية، وبمباركة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

فرنسا والإمارات تسعيان لتقسيم ليبيا والاستحواذ على جنوبها

الإمارات تغير سياستها وتسعى لبسط نفوذها الكامل على اليمن..وبالأدلة !

وأضافت أن دحلان التقى بالفعل مدير المخابرات المصرية، خالد فوزي، وكبار المسؤولين الأمنيين، بحضور رؤساء ومديري القنوات الفضائية المصرية الممولة إماراتيا، من أجل تركيز الهجوم على الرياض.

Advertisements

وقال أحد المصادر إن أبو ظبي تستخدم الإعلام المصري الذي تموله ضد الرياض، لقناعتها بأن الحكام الجدد للمملكة العربية يعملون خارج أجنداتها وحساباتها في المنطقة.

وأضاف لدى محمد بن زايد قلق من تقارب العلاقة بين السعودية وحركة حماس.

وقال مصدر آخر إن أبو ظبي أوفدت دحلان إلى القاهرة لأنه يعتبر همزة الوصل بين جماعة السيسي وأبناء زايد.

ويرتبط محمد دحلان بشبكة علاقات قوية مع عديد الإعلاميين المصريين وملاك الصحف والقنوات الفضائية الخاصة.

وكان السفير السعودي في مصر أحمد قطان قد أعلن عن غضب المملكة من تطاول بعض الإعلاميين المصريين عليها، وأنه قدم احتجاجا رسميا للرئاسة المصرية، وأن الأخيرة مهتمة بالأمر.

معركة بالقناني بين سفير السعودية ورئيس الاهرام”النجار” وهيكل يحرض على مقاضاة #القطان “فيديو”

ولم يكتف السفير قطان -الذي كان يتحدث لإحدى القنوات الفضائية- بهذا، بل أكد أنه حصل بعد ثورة يناير -ما وصفه- بـ”انفلات إعلامي على كافة المستويات تعاني وتتضرر منه مصر كدولة”.

وفي رد على الصحفي المصري محمد حسنين هيكل -الذي قال إن السعودية كانت منحازة للرئيس المخلوع حسني مبارك- قال قطان لهيكل “انزع ما تكنه تجاه المملكة في صدرك، واتركنا نسير في طريقنا”.



#هيكل : #دول_الخليج تعاني عاصفة داخلية..وأخطانا بالبعد عن سورية والعراق ومذابح اليمن

Advertisements

أمير سعودي:هيكل يهاجمنا والمالكي يضعنا تحت وصاية..إلتم المتعوس على خايب الرجا..وإمامنا سلمان

والمعروف أن هيكل مقرب جدا من حكام الإمارات وتحديدا محمد بن زايد ومساعده الأمني محمد دحلان.

وكان الإعلامي السعودي المقرب من دوائر القرار في الرياض جمال خاشقجي، قد دخل في سجال حاد مع بعض الإعلاميين، ووصف الإعلام المصري بأنه “ليس حرا، ويجب على صاحب القرار أن يسكت الواد اللي عنده”.

العلاقات السعودية والمصرية تدهورت بعزف #هيكل على الوتر الحساس..واستقبال الملك لـ #حماس

وقال في تغريدة على تويتر تزامنت مع زيارة السيسي الأخيرة للرياض إن “بعض الناس ما ينفع معهم التلطف ولا الحكمة أو المنطق، لا يغير رأيهم غير التوجيهات”.

وكان بعض الإعلام المصري الممول إماراتيا قد صوّب سهامه إلى السعودية منذ أن أعلنت عن إطلاق عملية “عاصفة الحزم”، حيث شكك بنتائجها وأسبابها.

Advertisements

كما سارع الإعلام المذكور إلى مهاجمة التقارب السعودي الجديد مع حركة حماس.

وذهب حد اتهام السعودية بأنها اتفقت مع الرئيس محمد مرسي على تأجير سيناء للإرهابيين.

إبراهيم عيسى أكبر مهاجمي السعودية

وكانت صحيفة مصرية حملة شعواء على حكام السعودية، وحمَّلتها مسؤولية دماء الحجاج الذين قضوا إثر التدافع بمشعر منى، مبدية اندهاشها من محاولات تبرئتها من هذه المسؤولية، وقيام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بتعزية ملك السعودية، مع أن المفروض هو العكس، مطالبة الحكومة المصرية بأن تتابع بنفسها التحقيقات السعودية.

بالفيديو..إبراهيم عيسى يسخر من مفتي السعودية..وإيران تستغرب:أعمى حرّم مشاهدة الفيلم فكيف حكم عليه؟

Advertisements

بالفيديو.. #إبراهيم_عيسى: ما يحدث الآن تجميد للعقل وليس تجديدا للفكر

فقد صدرت صحيفة “المقال”، لرئيس تحريرها الإعلامي المقرب من السيسي، إبراهيم عيسى، بعناوين عريضة تتساءل باستنكار: “لماذا يحاولون تبرئة السعودية من موت الحجاج؟ ولماذا نسي الرئيس (السيسي) تعزية المصريين في وفيات الحجاج، وعزَّى ملك السعودية؟ وكيف أصبحت إيران شماعة السعودية للتغطية على تقصيرها في خدمة الحجيج؟ وهل ما حدث جريمة مدبرة ومؤامرة على السعودية أم إهمال؟”.

بالفيديو..سفير السعودية يهاجم هيكل”أخرج ما فيك من كره للسعودية” ومصريون يطالبون بطرده

وجريدة “المقال” أرخص جريدة مصرية، إذ يبلغ ثمنها جنيها واحدا فقط، كما أنها تصدر يوميا، ولا يعرف أحد مصادر تمويلها، مع افتقارها إلى الإعلانات، وإن كان مراقبون يؤكدون أن دولة الإمارات هي التي تمول الجريدة.

إبراهيم عيسي يتهم”المكفراتية”شيوخ السعودية بتفجير مسجد الشيعة في القطيف

بالفيديو..إبراهيم عيسى: كل القتلة والسفاحين مرجعهم ابن تيمية

إبراهيم عيسى:السعودية بمواجهة النفوذ الإيراني مستعدة لتدمير المنطقة..وكل إرهاب في العالم وهابي

من جانب آخر نشرت صحيفة “ميل أون صنداي” البريطانية مؤخرا تقريرا مفصلا حول ما وصفته “بعلاقات حكام الدولة” والوزير أنور قرقاش بحكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ومقربين منه بهدف مهاجمة دولة قطر والإخوان المسلمين بدفع لندن بالقيام بتحقيقات حول أنشطة الإخوان في بريطانيا وتشويه صورة الإخوان وقطر من خلال إعلاميين موالين لأبوظبي في الإعلام البريطاني. فكيف ردت الدولة على هذا التقرير؟

رد أنور قرقاش
ليومين متتالين ويكتب أنور قرقاش تغريدات حول ما أسماه “حملة إيرانية إخوانية مسعورة” على السعودية. وقال قرقاش “هناك حملة مسعورة على السعودية الشقيقة أوضح ما تكون في الإعلام الإقليمي والأوروبي والأميركي، أصوات الحملة متعددة وكذلك الملفات التي تتناولها”. وأضاف “الحملة على السعودية تتجاوز الانتقاد المغرض الذي تعودنا سماعه وتأخذ أبعاداً أخطر وأعمق، ولأن السعودية تعني كل العرب، فلا بد من استراتيجية مضادة”، على حد زعمه.
ولفت إلى أن “مداخل الحملة متنوعة وأصواتها عديدة، ويبقى أن التوقيت مريب وتناغم الأصوات لا يمكن أن يكون صدفة، لا بد من معرفة ملامح الهجوم ومن يقف خلفه”.
ومضى بالقول الإخوان “يلعبون دوراً في نشر وإعادة نشر المقالات المغرضة، فهي لعبتهم التي أتقنوها بعد أن ضاع ربيعهم، ويبدو أن هناك قوى إقليمية مشاركة”. وأكد أن الحملة المغرضة والشرسة على السعودية الشقيقة لم يبدأ شررها بمحض الصدف. قائلاً: “علينا أن ننتبه ونتصدى لمن يسعى إلى تقويض دور الرياض القائد والضروري”.
الناشطون والمتابعون للشأن الإماراتي والخليجي استنكروا لجوء قرقاش إلى ما وصفوه “بخلط الأوراق”، مؤكدين وجود حملة إيرانية ضد الرياض بالفعل، ولكن الناشطين رأوا في طرح قرقاش محاولة للتعمية على ما كشفته الصحيفة البريطانية عن دوره ودور شخصيات تنفيذية أخرى، في محاولة منه للتغطية على التقرير البريطاني باستعداء الرياض والزعم أن هناك حملة إخوانية ضد السعودية وهو أمر يفنده الواقع وتطور العلاقات بين السعودية والإسلام الوسطي عموما وفق إشارات عديدة تحدث عنها إعلاميون سعوديون فضلا عن زيارة الشيخ يوسف القرضاوي إلى السعودية مؤخرا وهو ما أغاظ دول خليجية، على حد وصف ناشطين.
ويخلص الناشطون إلى أن قرقاش يحاول إبعاد تسليط الأضواء في الإعلام الغربي عن دوره في سلوكه ضد الدوحة والتحريض على الإخوان بهذه التغريدات التي وصفوها بالمكشوفة، كونه يحاول تصوير انتقاد دوره ودور جهات رسمية كأنه انتقاد للسعودية.
مقال سالم حميد
من جهة أخرى، رد سالم حميد مدير مركز المزماة (الذي يصفه ناشطون بأنه ذراع جهاز أمن الدولة البحثي) في مقال له اليوم (25|10) بصحيفة الاتحاد المحلية بعنوان “الإخوان” يستأجرون صحفا لمهاجمة الإمارات”. يقول الكاتب، “آخر صرخات ألم «الإخوان» وأزلامهم جاءت عبر صحف ومواقع بريطانية وأميركية”، دون أن يذكر ما هي المواقع الأمريكية التي شنت هجوما على الإمارات.
 وتابع، “نستغرب قيام جريدة مثل «ميل أون صنداي» البريطانية بتأجير صفحاتها لخطاب جماعة «الإخوان» الإرهابية!”. ولكن الكاتب لم يرد على اتهامات الصحيفة والتي أكدت أن أنور قرقاش تواصل مع مقربين من حكومة كاميرون وموظفين إعلاميين كبارا في “بي بي سي” لتقديم تقارير ضد دولة قطر والإخوان مقابل أموال.
وزعم الكاتب بعد أن تاه منه المقال وفقد السيطرة الموضوعية عليه، “ما يمكن تأكيده والفخر به علانية هو أن الإمارات وقفت بالفعل وستظل تقف إلى جانب جميع الشعوب العربية، بهدف الحفاظ على السلم الأهلي وعدم السماح بتهديد الاستقرار على أيدي الجماعات الإرهابية، سواء كانت إخوانية أم داعشية أم حوثية”. وهو الزعم الذي قابله الناشطون بالتأكيد على معرفة الشعوب العربية بمن يقف إلى جانبها ومن الذي يدعم ويمول الثورات المضادة ومن الذي أعاد الحياة للدول العميقة ومن يدعم الانقلاب ومن الذي أحال الربيع العربي إلى جحيم توهما أن هذا المسعى قد يحميه من “تعاقب الليل والنهار” على حد تعبيرهم.
المصدر بتصرف: مواقع عربية مختلفة.
ملاحظة: المادة لا تمثل وجهة نظر ازاميل

 

شاهد أيضاً

خامنئي يتهم أعداء إيران بإثارة الاضطرابات وترامب يصف النظام الإيراني بالوحشي والفاسد

في أول تعليق له منذ انطلاق الاحتجاجات في إيران قبل حوالي أسبوع، قال المرشد الإيراني …

%d مدونون معجبون بهذه: